أخر الأخبارالرئيسية

“أردوغان” يعمل على تقريب وجهات النظر حول “إدلب” مع “بوتين”

لو السوريين يبلشوا يقربوا وجهات نظرهن ويطالعوا التركي والروسي ومعهن الإيراني والأميركي برا وجهات النظر كلها!

سناك سوري-متابعات

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنه من الممكن أن يجتمع مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بهدف تقريب وجهات النظر حول مدينة “إدلب” السورية، بعد أن تباينت خلال قمة “طهران” الثلاثية الجمعة الفائت، الروسي والتركي بدن يقربوا وجهات النظر حول “إدلب”، لو بس السوريين يقربوا وجهات نظرن لحالن منطالع الروسي والتركي برة وجهة النظر كلها”.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية، عن الرئيس التركي قوله: «لدينا خلافات مع روسيا، ونحن نناقشها على مستوى وزراء الخارجية، ووزارة الدفاع والاستخبارات، لكن بعد زيارتي لألمانيا (27-28 سبتمبر)، يمكن أن أجتمع مع بوتين مرة أخرى لتقريب وجهات النظر معه حول هذه الخلافات».

اقرأ أيضاً: “أردوغان” غير راضي عن نتائج قمة “طهران”: لن نقف متفرجين!

وعبر الرئيس التركي عن “امتعاضه” من نتائج قمة “طهران”، ليل الجمعة عبر نشر عدة تغريدات على تويتر، قال في إحداها: «في حالة تجاهل قتل عشرات الآلاف من الأبرياء من أجل مصالح النظام (السوري)، لن نكون شركاء و متفرجين في هكذا لعبة»، معتبراً أنه «ينبغي حل مسألة إدلب من دون مآسي وتوترات ومشاكل جديدة و مع الإلتزام بروح أستانا».

ورغم أن ناشطون أكدوا بدء تمهيد القوات الحكومية للعملية العسكرية في “إدلب”، إلا أن حديث الرئيس التركي عن عقد اجتماع مع نظيره الروسي آخر شهر أيلول الجاري، يشير إلى أن العملية العسكرية ما تزال خياراً لم يُتخذ بشكل نهائي بعد.

اقرأ أيضاً: سوريا: بدء العمليات العسكرية في إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى