الرئيسيةرياضة

أحمد القدور: عانيت من التغييب عن المنتخب وظلمت بسبب المحسوبيات

القدور لـ سناك سوري: المدربون عجزوا عن استيعاب توقّف الدوري

قال لاعب منتخب “سوريا” سابقاً “أحمد القدور” أنه عانى من التغييب عن المنتخب في الفترة السابقة، مشيراً إلى أنه ظلم إعلامياً لأن “المحسوبيات” لها دور كبير.

سناك سوري – غرام زينو

وأضاف “القدور” في حديثه مع سناك سوري أن الدوري العراقي قوي فنياً لأن اللاعب العراقي موهوب بالفطرة، لكن في نفس الوقت هو دوري مظلوم تنظيمياً وإعلامياً، مشيراً إلى أن الفرق بينه وبين الدوري السوري بالتحديد هو الملاعب الجديدة والروزنامة الثابتة والدور الإعلامي المتطور حيث يوجد احتراف حقيقي في “العراق” بالإضافة للموضوع المادي.

كما اعتبر أن كل لاعب يطمح للاحتراف ليعزز مسيرته الرياضية، وقال أن تجربته الاحترافية في نادي “تشرشل” الهندي ونادي “البقعة” الاردني ونادي “أربيل” العراقي ونادي “الصليبخات” الكويتي ونادي “الصناعة” العراقي كانت متوسطة الحظوظ، لكنها أضافت له خبرة واحتكاكاً مع ثقافات كروية مختلفة.

عن التأجيل والتوقف المتكرر للدوري السوري لهذا الموسم قال “القدور” أن الفنيين والمدربين عجزوا عن استيعاب التوقّف الذي سبب التعب للاعبين بسبب الملل الذي أصابهم من طول الانتظار ومن تكرار التمارين، مبيناً أن هذا الموضوع لم تشهده الكرة السورية حتى في ذروة الأزمة، ولم يكن له مثيلاً في بلاد العالم النامية كروياً ما اعتبره دليلاً على سوء الإدارة والتخطيط.

اقرأ أيضاً: ماهر دعبول: قطر لا تملك لاعبين ولدينا مواهب دون مقومات نجاح 

وأشار :القدور” إلى أن وجود فكرة بلا استراتيجية واضحة هو كرة متخلفة، وفكرة بلا دوري منتظم هي كرة فاشلة بالتمام والكمال وفق وصفه.

“القدور” ابن نادي “الحرية” قال أنه يعتبر النادي من أعرق الأندية السورية وسبق له التتويج بالدوري مرتين بموسمي 1992 و1993 مبيناً أنه في الفترة السابقة نقص الفريق العمل الإداري والفني ويحتاج لحل جذري لاستعادة مكانه القديم بين الأندية.

بالنسبة للاعتزال، قال اللاعب السوري أنه سيعتزل عندما يفقد الشغف وعندما لا يشعر بالارتياح، ولكنه ما يزال قادراً على الاستمرار والعطاء والفكرة بعيدة حتى الآن وفق حديثه.

واعتبر “القدور” أن كل تتويج له مع أي نادٍ لعب فيه يعد من أفضل لحظات حياته، لكن التتويج بالدوري السوري مع نادي “الوحدة” كان الأفضل على حد قوله.

وقّع “القدور” مع نادي “البحري” العراقي قبل عدة أيام بعقد يمتد لنهاية الموسم، وقال بأن النادي يمتلك فريقاً كبيراً وجهازاً فنياً عالي المستوى وأن إدارة النادي وفرت مقومات النجاح للفريق.

يذكر أن اللاعب “القدور” يبلغ 29 عاماً وشارك مع أندية سورية كـ “الحرية” و”الكرامة” و”الوحدة”، وكان بعيداً عن صفوف المنتخب السوري في السنوات السابقة.

اقرأ أيضاً: محمد عقاد: نحن في دوري هواة وليس محترفين والأندية تعاني مادياً 

زر الذهاب إلى الأعلى