وزير التعليم العالي من صحارى: اتحاد الطلبة مهم بالنضال الوطني

خلال المؤتمر-صفحة اتحاد الطلبة عبر الفيسبوك

الدكتور “بسام إبراهيم”: هدفنا تخريج كوادر علمية مسلحة بالعلم والمعرفة والمثل العليا

سناك سوري-متابعات

قال الدكتور “بسام إبراهيم” وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال، إن الاتحاد الوطني لطلبة “سوريا”، يحتل مكانة هامة في النضال الوطني، من خلال هيئاته التي تؤدي دوراً هاماً بالتعاون مع الوزارة في تطوير وتحديث المناهج.

“إبراهيم”، وخلال حضوره المؤتمر العام الخامس عشر للاتحاد الوطني لطلبة “سوريا”، في مجمع “صحارى” السياحي بريف “دمشق” أمس الثلاثاء، أضاف وفق ما نقلت عنه صحيفة تشرين المحلية، أن لاتحاد الطلبة دور هام أيضاً في تطوير العملية التعليمية والبحثية، ومعالجة جميع الأمور والقضايا الطلابية، وتهيئة البيئة الجامعية من خلال دعم الأنشطة الطلابية، وتعميق ثقافة التطوع والاهتمام “بالتميز والإبداع”.

اقرأ أيضاً: التعليم العالي تترك قضايا الطلاب وتدافع عن قرار وزيرها!

وزير التعليم العالي، كشف عن توجه الوزارة اليوم في العمل على «رفع نوعيه التعليم العالي وتحسين جودته، إضافة إلى تحسين ظروف البحث العلمي والاستمرار في بناء القدرات العلمية، وذلك من أجل تخريج كوادر علمية مسلحة بالعلم والمعرفة والمثل العليا، لتأخذ دورها ومسؤوليتها في خوض غمار المستقبل، ووضع الخطط والاستراتيجيات الهادفة والمبادرات النوعية لبناء الوطن وإعادة الإعمار».

يذكر أن طلاب يوجهون اتهامات مستمرة لاتحادهم بأنه لا يعمل وفق مطالبهم، وبأنه منحاز إلى وزارة التعليم العالي، كما حدث خلال العام 2018، بما يخص المطالبة بدورة امتحانية تكميلية.

اقرأ أيضاً: اتحاد الطلبة يتبرأ من واجباته تجاه الطلبة ويلتزم بتنفيذ قرار التعليم العالي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع