الرئيسيةشباب ومجتمع

تفاعل واسع مع قضية فصل طالب ماجستير بكتاب من حزب البعث

بعد أن أجبروه على نشر قضيته على السوشل ميديا... وعود لطالب بحل مشكلته

حظيت قضية فصل الطالب “كرم سليمان”، من جامعة “دمشق” أمس الأربعاء، على خلفية منشور فيسبوك، بتفاعل وتضامن واسع على فيسبوك، إلا أنه حذف المنشور وقال أنه تلقى اتصالاً ووعوداً بحل المشكلة.

سناك سوري – متابعات

الكثير من أصدقاء “سليمان” شاركوا المنشور الذي تحدث فيه عن قرار فصله حيث رأى “بلال” أن القرار هو أعلى درجات انتهاك الدستور، في حين عبرت “يارا” عن تضامنها مع الطالب “سليمان” صاحب الشعبية الكبيرة و المرشح السابق لمجلس الشعب و المعروف بمبادراته التطوعية التي تخدم البلد متسائلة عن القانون والدستور الذي يشرع هذا الشيء.

فيما استذكر “أحمد” قصة الطالب “هاني السباعي” الذي رفض تسلم شهادته بالحقوق من رئيس الجامعة وقتها “قسطنطين زريق” في حفل يحضره الرئيس “أديب الشيشكلي” فقامت الشرطة العسكرية باعتقاله من حرم الجامعة فما كان من رئيس الجامعة إلا تقديم استقالته، علماً أن قضية الطالب انتهت بإطلاق سراحه بأمر رئيس الجمهورية الذي أكد أنه لايعلم بالحادثة وقتها.

اللافت أن الطالب “سليمان” قام بحذف البوست الذي انتشر بسرعة يوم أمس وشارك متابعيه وأصدقائه منشوراً جديداً قال فيه أنه حذف المنشور الماضي:«لأجل الناس العقلاء باتحاد الطلبة والحزب (يقصد البعث)»، وبسبب غياب بعض المعلومات عنه التي لم تصل إليه من الجهات المعنية قام بحذف البوست الماضي الذي نشر فيه قرار فصله بانتظار تدخل بعض الجهات والأشخاص لحل الموضوع، معبراً عن شكره لكل شخص تضامن معه وشارك البوست بدافع الحب والصداقة مؤكداً أنه سيتابع معهم تفاصيل الموضوع.

وحظي المنشور الجديد للطالب “سليمان” بتفاعل من أصدقائه الذين تمنوا أن يتم حل القضية، مؤكدين ضرورة أن يأخذ اتحاد الطلبة دوره الفاعل في الحفاظ على حقوق الطلبة وحمايتهم، حيث رأى “أنس “أنه تصرف حكيم وبانتظار المعالجة السريعة لكن ليس المهم حسب تعبيره حل قضية بل إنهاء اتخاذ القرارات المتسرعة والتسلط على قرارات الحكومة من قبل أشخاص تفتقد لبعد النظر مؤكداً أن هذه البلاد لاتخلُ من العقلاء بالنهاية.

بدوره “رامز” أكد أنه لا يصح إلا الصحيح موجهاً التحية لكل من شارك البوست الماضي وتضامن مع الطالب “سليمان” والشكر أيضاً للشجعان الذين لايظلمون أبناء بلدهم.

وكان ناشطون شاركوا البوست السابق للطالب “سليمان” معبرين عن رفضهم للقرار فيما اعتبره البعض أنه أعلى درجات انتهاك الدستور، و تضمن البوست الذي نشره  “سليمان” عبر صفحته الشخصية على فايسبوك صورةً للقرار الذي ينصّ على فصله وهو طالب في السنة الثانية من درجة الماجستير في كلية الهندسة المدنية بتهمة مخالفة الأنظمة الجامعية، مشيراً إلى أن القرار يؤدي لحرمانه من حقه في التعليم في بلده.

هذا ومن المنتظر أن تستجيب الجهات الحكومية لمظلومية كرم وإعادة الحق له بعد أشهر من مطالبه المستمرة ومتابعته للموضوع حتى وصل به الحال لنشره على السوشل ميديا وهو ماكان على مايبدو لا يريده وإنما أجبر عليه.

اقرأ أيضاً: بكتاب من حزب البعث … جامعة دمشق تفصل طالب ماجستير

 

زر الذهاب إلى الأعلى