وزارة التربية تكشف عن احتمالية تأجيل افتتاح المدارس

طلاب في أحد القاعات الدرسية بمدينة دير الزور

مصدر مطلع في وزارة التربية يضع الحق على وزارة الصحة: لم تخبرنا عن الوضع ليتسنى لنا اتخاذ القرار المناسب

سناك سوري-متابعات

كشف مصدر مطلع في وزارة التربية عن احتمال تأجيل موعد انطلاق المدارس المقرر مطلع شهر أيلول القادم، في حال كان انتشار فايروس كورونا تصاعدياً بشكل كبير، والاكتفاء بالدوام الجزئي في حال كان الانتشار عادياً ولم يتطور.

المصدر الذي لم تذكر صحيفة البعث المحلية اسمه، أضاف أنه في حال بقاء الوضع على حاله، دون وجود خطورة كبيرة على سلامة الطلاب، فإن الدوام سيسير بشكل طبيعي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.

وزارة الصحة هي من تتحمل دخول وزارة التربية في موضوع الاحتمالات، وفق المصدر مبرراً السبب بأن الصحة لم توافِ التربية بتقرير مفصل عن الوضع ليتسنى لهم اتخاذ القرار المناسب بناء على الوضع الصحي الذي يقرره الفريق الحكومي المكلف.

اقرأ أيضاً: سوريا.. ما هي إجراءات التربية الصحية في المدارس للعام المقبل؟

صحيفة البعث بدورها ألقت اللوم على وزارة الصحة، واعتبرت أن صمتها أربك وزارة التربية، خصوصاً أن الصحة لم تعلن حتى الآن إلى أين نحن ذاهبون لجهة انتشار الوباء، وأضافت أن «الإحصائيات التي تطالعنا بها عبر الإعلام عن عدد الإصابات وحالات الشفاء والوفيات تخص الحالات المسجلة ليس إلا، بينما الواقع مختلف، فهناك الكثير من المواطنين استشعروا الإصابة وقاموا بحجر أنفسهم من دون الإعلان عنها، إضافة إلى وجود المئات من المرضى خارج حسابات “الصحة” والمشافي من دون مسحات، ما يترك أكثر من حالة استفهام وتعجّب على أداء “الصحة”».

ويحتل موضوع افتتاح المدارس الحيز الأكبر من تفكير غالبية السوريين حالياً، بينما لا يرغب عدد كبير من الأهالي في إرسال اطفالهم إلى المدرسة مخافة التقاط العدوى بالكورونا، وفق ما هو متداول في الشارع السوري خصوصاً عبر الفيسبوك.

يذكر أن “سناك سوري” طرح عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل “فيسبوك”، استبياناً تضمن سؤال «هل تؤيدون فتح المدارس في ١ أيلول بظل مخاطر كورونا؟»، وجاءت النتيجة بعد أيام، برفض أغلبية المشاركين الموعد المقرر لافتتاح المدارس بنسبة 80% بينما حققت الأصوات الموافقة على الموعد 20% فقط.

اقرأ أيضاً: استطلاع رأي … 80% يرفضون فتح المدارس بسب مخاطر فيروس كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع