الرئيسيةرياضة

هيكتور كوبر: لاعبون مهمون سيغيبون عن المنتخب .. وسنجرّب أسماءً جديدة

كوبر: التوقف الدولي الأصعب في حزيران .. ولن نلعب مع ساحل العاج وبنين

قال المدير الفني لمنتخب الرجال لكرة القدم “هيكتور كوبر” أن التوقف الدولي القادم في شهر حزيران سيكون لمواصلة التعرف على اللاعبين.

سناك سبورت – دمشق

وأضاف “هيكتور كوبر” في تصريحه للصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فايسبوك. أنه سيتم استثمار فترة التوقف الدولي من خلال دعوة لاعبين جدد لم تتم دعوتهم في المعسكر السابق على حد قوله.

كما أوضح “كوبر” أن أيام الفيفا في شهر حزيران هي الأصعب. مبيناً أن كثيراً من المنتخبات تفضل اللعب في هذه الفترة التي تأتي بعد موسم طويل وفق حديثه. معتبراً أن الكثير من اللاعبين يحتاجون لأخذ إجازتهم السنوية في تلك الفترة.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أنه بسبب ذلك لن يتواجد عدد من اللاعبين في هذا المعسكر. إضافة إلى لاعبين آخرين مهمين سينضمون إلى المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في بطولة رسمية في “العراق”. معتبراً أن تلك المشاركة ستكون أمراً إيجابياً لجهة العمل بالتوازي بين خلق قوام ثابت للمنتخب ورؤية بعض الأسماء الجديدة عن قرب.

ولفت “كوبر” إلى أن النية كانت تتجه للعب دورة ودية رباعية في “مصر” تضم منتخبات “الكويت” “وساحل العاج” و”بنين”. مبيناً أنه كان من المفترض أن يلعب منتخب سوريا مع المنتخبَين الإفريقييَن فقط. إلا أنه تم الاعتذار عن المشاركة بعد ما تبين أن منتخبي “ساحل العاج” و”بنين” لن يشاركا بالمنتخب الأول لارتباطهما بتصفيات كأس أفريقيا. وبالتالي لن تُسَّجل المباراتان في سجلات الفيفا واحتساب نقاطهما.

وختم “هيكتور كوبر” كلامه بأنه قرر الاكتفاء بخوض مباراة واحدة فقط في “فيتنام” مع منتخبها الأول. وذلك خلال شهر حزيران المقبل. مبيناً أنه سيرى في ذلك اللقاء مدى اندماج واستجابة اللاعبين في الميدان للتعليمات رغم الفترة القصيرة التي سيحظى المنتخب بها في التحضير.

اقرأ أيضاً: هيكتور كوبر: مهمتي الأولى إقناع لاعبي منتخب سوريا بأفكاري

زر الذهاب إلى الأعلى