الرئيسيةمعلومات ومنوعات

هل يوجد لدى الذكور دورة شهرية؟

ماذا تعرفون عن سن اليأس لدى الرجال؟

بحسب الدراسات العلمية لا يوجد لدى الذكور دورة شهرية مثل النساء. وعلى عكس الإناث، لا يقوم الذكور بالإباضة شهريًا أو يطلقون بويضة من الغدد الجنسية. بل ينتج الرجال الحيوانات المنوية والتستوستيرون طوال العام ، وهي عملية لا يتم تنظيمها شهرياً. (بحر يعني).

سناك سوري-استشارات طبية

ومع ذلك ، يعتبر بعض الباحثين أن هرمونات الذكورة يتم تنظيمها بشكل موسمي. على سبيل المثال. يكون الرجال أكثر رغبة جنسية في أشهر الربيع والصيف عندما ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون لديهم.

ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون عند الذكور في الصباح الباكر وتتناقص على مدار اليوم مع ارتفاعات طفيفة بسبب زيادة النشاط البدني (صح شو بتحسو بعد الرياضة؟).

يبدو أن هرمون التستوستيرون لدى الرجال يتناوب على مدار اليوم والشهر وربما حتى الفصول ، مما يؤثر على مزاجهم ورغبتهم الجنسية (كلشي عم يتطور وعم يتغير، حتى الذكور صار عندن دورة!).

ما هو إياس الذكورة؟ إياس الذكورة ، المعروف أيضًا باسم سن اليأس عند الذكور ، هو مصطلح يستخدم لوصف الأعراض والحالات التي يعاني منها بعض الرجال بعد سن الأربعين حيث ينخفض ​​إنتاج هرمون التستوستيرون لديهم. (هي أكيد مؤامرة نسوية، أحقر من الإمبريالية).

الإياس الذكوري (يا شماتة هدوك فيكم) هو انخفاض تدريجي (على عكس النساء يكون الانخفاض مفاجئ في الهرمونات الأنثوية) في إنتاج هرمون الذكورة ، ويكون الانخفاض ثابتًا بمقدار 1٪ سنويًا من سن الأربعين (يختلف العمر من شخص لآخر).

يمكن أن يكون الإياس الذكوري مسؤولاً عن الأعراض الجسدية والعاطفية لدى الرجال ، بما في ذلك انخفاض الطاقة والاكتئاب أو الحزن وانخفاض الدافع وانخفاض الثقة بالنفس وتقلبات المزاج والتهيج وفقدان الدافع الجنسي وضعف الانتصاب.

كيف نشخّص إياس الذكور؟ يتم تشخيص إياس الذكور باستخدام اختبار الدم الذي يحدد مستويات هرمون التستوستيرون.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: كيف نخفف من التغيّرات المزاجية خلال الدورة الشهرية؟

زر الذهاب إلى الأعلى