أخر الأخبارالرئيسيةمعلومات ومنوعات

هل يمكن لخصية واحدة إنجاب الأطفال أو تدمير العالم؟

الذين يولدون بخصية واحدة يستطيعون تدمير العالم أحياناً

هل يمكن لخصية واحدة إنجاب الأطفال، السؤال الذي يقفز إلى ذهن الأهل الذين يكتشفون أن طفلهم ولد بخصية واحدة. عموماً الإجابة إيجابية، بالتأكيد لن يكون الأمر عائقاً أمام الإنجاب، بحال لم يكن هناك أسباب أخرى.

سناك سوري-استشارات طبية

الأغنية التي تغنيها أجيال من الأطفال البريطانيين في ساحات المدارس وهم يسخرون من أدولف هتلر لأنه لا يملك سوى “كرة واحدة” قد تكون دقيقة. حيث اكتشف مؤرخ ألماني السجلات الطبية المفقودة منذ فترة طويلة للزعيم النازي، والتي يبدو أنها تؤكد الأسطورة الحضرية القائلة بأنه كان لديه خصية واحدة فقط. (يعني لا تستهينوا بأصحاب الخصية الواحدة..).

طيب هل يمكن لخصية واحدة إنجاب الأطفال؟، نعم من الممكن للرجل الذي لديه خصية واحدة أن ينجب أطفالاً. إذا كان الرجل يتمتع بصحة جيدة بشكل عام وقد مر بنمو طبيعي. فلا يزال بإمكانه إنجاب الأطفال لأن خصية واحدة عادة ما تكون كافية لإنتاج السائل المنوي وهرمون التستوستيرون.

يمكن للرجال الذين يعانون من خصية واحدة معلقة أن ينجبوا (الخصية بتكون بالبطن وخلال التطور الجنيني بتنزل على كيس الصفن. وعند بعض الأشخاص ممكن ما تنزل)، لكن خصوبتهم أقل من المعدل الطبيعي بمقدار النصف تقريبًا.

ومع ذلك، إذا خضعوا لعملية جراحية لتصحيح الخصية المعلقة خاصة في سن مبكرة، فقد تكون خصوبتهم كما لو أنهم لم يواجهوا هذه المشكلة أبدًا.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى