الرئيسيةرياضة

نجوم تاريخيون … أبرز من ارتدى القميص رقم 9 مع منتخب سوريا

ماهر السيد احتفظ بالقميص 14 عاماً .. والسومة سجّل فيه 18 هدفاً

تناوب نجوم منتخب “سوريا” عبر أجيال متلاحقة على ارتداء رقم 9 الذي سجّلوا معه إنجازات وأرقام بقيت محفوظة في سجلاتهم وأسهمت في مساندة المنتخب، فمن كان أبرز من ارتدى قميص رقم 9 في منتخب سوريا؟

سناك سوري – غرام زينو

نزار محروس:

شارك نجم منتخب “سوريا” سابقاً “نزار محروس” بالكثير من البطولات وكان له بصمته في المنتخب كلاعب. حيث سجل بين عام 1985 حتى اعتزاله عام 1996 “12” هدفاً خلال سنوات لعبه مع المنتخب.

لم تكن بصمة “محروس” في المنتخب فقط. بل كان أحد نجوم الدوري السوري الذين برزوا بشكل قوي ولطالما أفرحوا الجماهير السورية على مدى سنوات.

لؤي طالب

كانت سنوات لعب “لؤي طالب” مع المنتخب قليلة حيث شارك من عام 1996 حتى عام 2000 سجل خلال هذه السنوات 4 أهداف فقط.

“طالب” كان مهاجماً مميزاً ولكنه افتقد للصقل والتطوير. حاله كحال الكثير من اللاعبين السوريين الذين برزوا مع المنتخب إن كان في الفئات العمرية أو الرجال. وحتى مع الأندية لفترات قصيرة ولكن بسبب قلة الاهتمام. لم يبقَ لهؤلاء اللاعبين أثر وبالتالي خسر المنتخب خدماتهم.

شارك نجم منتخب “سوريا” سابقاً “نزار محروس” بالكثير من البطولات وكان له بصمته في المنتخب كلاعب، حيث سجل بين عام 1985 حتى اعتزاله عام 1996 “12” هدفاً فيما كانت سنوات لعب “لؤي طالب” مع المنتخب قليلة حيث شارك من عام 1996 حتى عام 2000 سجل خلال هذه السنوات 4 أهداف فقط. أبرز من ارتدى قميص رقم 9 مع منتخب سوريا

ماهر السيد:

شارك “ماهر السيد” مع المنتخب حوالي 14 عاماً. حيث بدأ مسيرته مع منتخب سوريا للرجال عام 1999 وانتهت مسيرته الدولية عام 2013. سجل خلال هذه السنوات 32 هدفاً في مباريات رسمية وودية. وفق ما ذكر الصحفي “محمود قرقورا” في كتابه “منتخب سوريا 1949-2021”.

كان “السيد” من اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب حيث شارك على مدى هذه الأعوام بأكثر من مئة مباراة. برز فيها بشكل رائع، واستطاع أن يترك إرثاً كبيراً وراءه تتذكره به الجماهير حتى اللحظة.

عمر السومة

اسم “عمر السومة” لمع عربياً ومحلياً وحتى عالمياً. وأثمرت مشاركته عن عدة أهداف مهمة في لحظات حاسمة خلال مباريات “نسور قاسيون”.

سجل “السومة” حوالي 32 مباراة دولية مع المنتخب 18 هدفاً. وكان قادراً على أن يثبت مكانه ضمن اللاعبين الأساسيين الذي شكّلوا فارقاً كبيراً في المنتخب.

كما ارتدى القميص رقم 9 إلى جانب اللاعبين المذكورين، “حسام السيد” “محمود المواس” “علي بشماني” وذلك خلال غياب صاحب الرقم الأساسي، وكان لهؤلاء اللاعبين بصماتهم ضمن صفوف المنتخب وسجلوا أهدافاً مهمة ساهمت بزيادة رصيد المنتخب بعدد الأهداف. أبرز من ارتدى قميص رقم 9 مع منتخب سوريا

كما ارتدى القميص رقم 9 إلى جانب اللاعبين المذكورين. “حسام السيد” “محمود المواس” “علي بشماني” وذلك خلال غياب صاحب الرقم الأساسي. وكان لهؤلاء اللاعبين بصماتهم ضمن صفوف المنتخب وسجلوا أهدافاً مهمة ساهمت بزيادة رصيد المنتخب بعدد الأهداف.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى