الرئيسيةحكي شارع

ناشطون يطالبون البرلمان السوري ببث مباشر وآخرون يطالبونه بالاستقالة

مع اشتداد الأزمة المعيشية.. برأيكم ما هي القرارات المرتقبة غداً؟

دعا ناشطون كثر البرلمان السوري، لدعوة الإعلام إلى جلسته الاستثنائية التي أعلن عنها يوم غد الإثنين والتي ستناقش الوضع الاقتصادي الحالي. مع استمرار ارتفاع الأسعار وتدهور القوة الشرائية لغالبية السوريين.

سناك سوري-دمشق

وطالب الإعلامي “رضا الباشا”، البرلمان بدعوة الإعلاميين لتغطية الجلسة، إضافة لبثها مباشرة عبر وسائل الإعلام السورية. واعتبر أن “الشعب كله يترقب الجلسة”، لافتاً أن من حقه أن يرى ويسمع ممثليه تحت القبة كيف سيتعاملون مع الحكومة.

بينما ذكرت الإعلامية “نجود يوسف”، أن البرلمان يخشى دخول الإعلام إلى جلسته الاستثنائية، التي سيناقش فيها مشاكل الشعب.

دعوات لحجب الثقة

الناشط “أمجد بدران”، قال إن البرلمان يستطيع سحب الثقة من الحكومة، والإيعاز لتحسين الرواتب فوراً، وطلب التراجع عن بعض القرارات. وأضاف أن المطلوب حقاً هو استقالة النواب أو حجب الثقة عن الحكومة ومن ثم استقالة البرلمان بنفس الجلسة.

لكنّ لـ”كامل” وجهة نظر مختلفة، إذ رأى أنه حتى لو حجبت الثقة من الحكومة، فإنه «ما رح يمشي الحال لانو ضباع المال شلحتنا كل شي». أما “كريم” فقال إن الناس لا تريد أن تأكل أو تلبس أو تتابع حفلات فنية ولا حتى تذهب للبحر. ومن وجهة نظره فإن الدميع يريدون مياه للشرب وشوية كهربا كون “الدنيا جهنم الحمرا”.

أما “لارا”، فاعتبرت أنه وفي حال لم يصدر البرلمان السوري قرارات صارمة لصالح الشعب يوم الإثنين. فإنه «يعتبر مجلس غير شرعي، ولا علاقة له بالشعب».

وتشهد البلاد اليوم أزمة معيشية خانقة، وسط استمرار ارتفاع الأسعار بشكل يومي تقريباً، مع غياب كامل للتصريحات الحكومية حول الوضع. أو حتى عن زيادة الراتب التي كان من المفترض أن تصدر الشهر الفائت، وفق تصريحات للنواب.

زر الذهاب إلى الأعلى