نائب رئيس لجنة التصدير: الحكومة ربحت التجار

فايز قسومة: اتحاد غرف التجارة سيطلب من التجار تخفيض الأسعار ودياً يوم السبت ومن لن يستجيب سننشر اسمه عبر صفحاتنا

سناك سوري-متابعات

قال نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية، “فايز قسومة”، إن لجنة التجارة في الغرفة، ستقوم بنشاط، وستجول في أسواق “دمشق”، على الفعاليات الاقتصادية، مع التركيز على الفعاليات المختصة بالمواد الغذائية، وستطلب خلال الجولة من التجار تخفيض الأسعار “بشكل ودي” وليس بشكل قسري، اعتبارا من يوم السبت القادم، (أساسا كلو بالود واللطف بيجيب نتيجة، هي سيمفونية العصا لمن عصا صارت دقة قديمة).

“قسومة” أضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أنهم كلجنة تجارة يريدون تخفيض الأسعار بشكل مستمر اعتبارا من يوم السبت القادم، لافتا أن «التاجر الذي سيقوم بتخفيض أسعاره سننشر على صفحة لجنة التجارة أو على صفحة غرفة التجارة أو أي صفحة أخرى بأن التاجر الفلاني خفض أسعاره، كذلك سننشر على هذه الصفحات بأن التاجر الفلاني رفض تخفيض أسعاره»، (محفز قوي جداً).

اقرأ أيضاً: وزير الاقتصاد: الحكومة تعمل لتحسين الوضع المعيشي

جس نبض التجار أمرٌ بدأ به “قسومة” منذ يوم أمس الأربعاء، وبحسب ما قاله فإنه رأى تجاوبا كبيرا منهم بالنسبة لتخفيض الأسعار، وأضاف: «بعض التجار كانوا مصرين على أنهم لم يرفعوا أسعارهم بشكل كبير ورغم ذلك هم جاهزون لتخفيض أسعارهم. ولفت إلى أنه في حال تجاوب التجار سنقوم بتبليغ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتخفيضات التلقائية التي قام بها التجار»، (يعني الوزارة ممكن كمان تشارك أسماء التجار يلي رفضوا التخفيض أو يلي قبلوا مشكورين فيه؟).

هذا النشاط اعتبره “قسومة”، «هدية للمواطنين الذين يعانون الأمرين حالياً من ارتفاع الأسعار وخصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك»، (بيقول المثل لا تقول فول ليصير بالمكيول، الهدية بتصير بعد الاستجابة إن شاء الله).

“قسومة”، قال إن هذا النشاط قائم على جهد الحكومة، وأضاف: «ولو أن الحكومة لم تستطع تخفيض الأسعار حالياً فلن يستطيع التجار فعل أي شيء، خصوصاً أن الحكومة ربحت حالياً التجار، وقد ضغطت خلال الفترة الحالية وخفضت الأسعار بحدود 20 بالمئة لذا يجب على التجار تخفيض الأسعار بحدود 15 بالمئة».

يذكر أن الأسعار التي ارتفعت بالتزامن مع انخفاض قيمة الليرة السورية مؤخراً، لم تنخفض مع التحسن الذي طرأ على الليرة خلال اليومين الفائتين، مع غياب الرقابة على الأسواق وعدم التزام غالبية التجار بالتخفيض كما التزموا بالرفع.

اقرأ أيضاً: مسؤول تمويني: المواطن سيلمس انخفاضاً بالأسعار.. اعتنوا بحاسة اللمس!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع