أخر الأخبارشخصيات سورية

من هو طلال البرازي وزير التجارة الداخلية؟

برازي الذي كان مرشحا لرئاسة الحكومة..  جاء وزيراً فيها

سناك سوري – دمشق

احتفظ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية المستقيلة بمنصبه في الحكومة السورية الجديدة التي تم تشكيلها اليوم برئاسة المهندس “حسين عرنوس”.

الوزير حديث العهد في الوزارة كان قد تسلم منصبه بموجب مرسوم رئاسي صدر في شهر أيار الماضي من العام الحالي 2020 خلفاً للدكتور “عاطف النداف” الذي صدر مرسوم رئاسي بإقالته بعد سلسلة الارتفاعات التي شهدتها الأسعار في “سوريا” بشكل عام .

الوزير الحالي “البرازي” سبق أن شغل منصب محافظ لمدينة حمص وفقاً للمرسوم رقم ٢٥٦، عام ٢٠١٣، وكان يشغل رئيس مجلس الإدارة في “دمشق الدولية للإنتاج الفني” ، كما أنه عضو في “غرفة تجارة دمشق” وعضو في “غرفة صناعة دمشق وريفها” في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

اقرأ أيضاً: من هو محمد سامر الخليل وزير الإقتصاد في الحكومة السورية الجديدة؟

يحمل “البرازي” إجازة في الاقتصاد دبلوم إدارة أعمال من “جامعة دمشق”، وعمل استشارياً إدارياً في المنطقة الحرة “مطار الشارقة”، وأسس “مؤسسة طلال البرازي الدولية عام 1997″ ، كما تم انتخابه رئيساً لمجلس إدارة “جمعية المغتربين السوريين” في “دبي والإمارات” الشمالية، وهو من مواليد مدينة حماة 1963، متزوج ولديه طفلة واحدة.
يذكر أن طلال برازي كان أحد المرشحين لرئاسة الحكومة السورية منذ تم تعيينه وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث اعتبر هذا التعيين بداية طريقه الى رئاسة الحكومة، لكن في نهاية المطاف كانت رئاسة الحكومة من نصيب “حسين عرنوس”.

اقرأ أيضاً:من هو عبد الستار السيد وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى