من هو تمام رعد وزير الموارد المائية الجديد؟

تمام رعد وزير الموارد المائية الجديد-انترنت

هل يُنهي “رعد” جدلية العطش صيفاً والفيضان شتاءاً؟

سناك سوري-دمشق

كُلف “تمام رعد” بوزارة الموارد المائية في تشكيلة الحكومة الجديدة التي أُعلن عنها اليوم الأحد، خلفاً لـ”حسين عرنوس”، الذي كُلف بمنصب رئاسة الحكومة.

شغل “رعد” منصب مدير عام المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي، بين عامي 2019-2020، وكان مدير عام الشركة العامة للدراسات المائية في وزارة الأشغال العامة والإسكان، بين أعوام 2015-2019، ومدير مديرية الموارد المائية في محافظة “حمص”  بين عامي 2011-2015، ومعاون المدير للشؤون الفنية في المديرية ذاتها بين 2006 و2011، وفق موقع الاقتصادي.

“رعد”، كان أيضاً مدير فرع “حمص” بالمديرية العامة لحوض العاصي بين عامي 2004-2005، ورئيس مجموعة ري أعالي العاصي بين أعوام 1991-1994، وعمل مهندساً استشارياً في نقابة المهندسين السوريين، وشارك بعدة لجان، منها “اللجنة الوطنية لوضع السياسة المائية في سورية”، واللجنة المركزية لـ”الشبكة المركزية للبحث العلمي في مجال المياه”، وهو حاصل على دكتوراه بالهندسة المدنية، اختصاص هندسة وإدارة الموارد المائية عام 2013.

لم يثر “عرنوس”، أي تصريحات جدلية خلال مدة توليه لمنصب وزير الموارد المائية، إلا أن واقع المياه في البلاد ليس بالمستوى الذي يأمله المواطن، حيث تفيض الشوارع بمياه الأمطار شتاءاً، ويعطش الأهالي صيفاً، في جدلية سورية مستمرة، فهل ينهيها “رعد”؟!.

اقرأ أيضاً: أهالي في اللاذقية يغرقون بالأمطار شتاءاً ويعانون العطش صيفاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع