مع ارتفاع درجات الحرارة والرياح.. الحرائق تعود لثلاث محافظات

حريق مشتى الحلو، طرطوس

الحرائق تلهب ليل “اللاذقية” و “حمص” و”طرطوس”

سناك سوري – متابعات

مع استمرار موجة ارتفاع الحرارة والرياح التي تسود محافظات “اللاذقية” و “طرطوس” و “حمص” عادت الحرائق مجدداً للاندلاع فيها حيث شبت مساء أمس عدة حرائق في المحافظات المذكورة وتم إطفاءها من قبل عناصر الإطفاء فيما لم يتم التأكد حتى الآن من إطفاء حريق قرية “المصيص” في منطقة المزيرعة بريف “اللاذقية”، وحريق “جوسية” بمنطقة “القصير” بريف “حمص”.

حرائق “اللاذقية” تجاوزت أمس عشرة حسب رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة “باسم دوبا” الذي قال في تصريح لوكالة سانا الرسمية أن الحرائق أتت على مساحات محدودة من أشجار الزيتون والحمضيات والقصب.

وفي “حمص” بين رئيس مجلس مدينة “القصير” “عبدالكافي الخطيب” إن الحريق اندلع بأحد جبال منطقة جوسية التي تنتشر فيها الأعشاب والشوكيات، وأن فرق الإطفاء تحاول السيطرة عليه ومنع امتداده إلى المناطق الزراعية المجاورة المزروعة بالأشجار المثمرة لافتاً إلى أن صعوبة تضاريس الجبل تمنع وصول سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق في قمة الجبل.

في “طرطوس” استمر عمل رجال الإطفاء حتى ساعات متأخرة من الليل  أيضاً حيث تم إخماد حريق كبير اندلع في قرية “بيلة” القريبة من منطقة دوير الشيخ سعد بريف المحافظة.

الحريق كما العادة شب في مناطق حراجية وأراضي زراعية صعبة ووعرة ويصعب على سيارات الإطفاء الوصول إليها حسب حديث العقيد “سمير شما” قائد فوج إطفاء “طرطوس”، مشيراً إلى تعاون عناصر الإطفاء والأهالي لتطويق الحريق ومنع امتداده لمناطق مجاورة.

اقرأ أيضاً: الحرائق تتجدد في عدة مناطق.. مزيداً من الخسائر !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع