الرئيسيةتقارير

مصرف سوريا المركزي يعلّق على إصدار فئة 10 آلاف ليرة

لماذا أصدر المركزي الخمسين ليرة المعدنية؟

أكّد مدير الخزينة في مصرف “سوريا” المركزي “إياد بلال” أن المصرف لا ينوي إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 10 آلاف ليرة سورية.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “بلال” في تصريحه لإذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم أن المصرف لا ينوي طرح أي فئة نقدية جديدة، أو طرح فئة موجودة بشكل جديد.

وعن إصدار فئة الـ 50 ليرة المعدنية قال “بلال” أن الحاجة لها كانت ضرورية للمواصلات لكن الطلب عليها انخفض حالياً، موضحاً أنها لا تزال موجودة ويؤخذ بعين الاعتبار موضوع تكلفة المعدن قبل الإنتاج بحيث تكون التكلفة أقل من قيمة العملة الاسمية.

مقالات ذات صلة

وختم “بلال” بالقول إن المصرف المركزي يعمل حالياً على نشر ثقافة الدفع الإلكتروني والتي أطلقت في الشهر الأول من العام الجاري.

وكان “المركزي” قد أعلن في 31 كانون الثاني الماضي إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني وقال حاكم المصرف “محمد عصام هزيمة” حينها أن المرحلة الأولى تمثل ربط منظومات الدفع الإلكتروني في أربعة مصارف خاصة هي: سورية الدولي الإسلامي والشام وسورية والخليج والبركة سورية، بالتعاون مع المركزي وشركة فاتورة للدفع الإلكتروني، حيث تم نشر 1000 نقطة بيع وسيتم قريباً نشر ألفي جهاز بقطاعات مختلفة مثل المطاعم والمولات والمتاجر وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:المصرف المركزي يرفع سقف السحوبات اليومية للمواطنين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى