الرئيسيةسناك ساخن

مصدر: سوريا تعتذر عن استقبال وفد لبناني سيناقش ترسيم الحدود

بعد تواصل عون مع الأسد ... لماذا اعتذرت دمشق عن استقبال الوفد؟

نقلت قناة “الجديد” اللبنانية معلومات لم تكشف مصدرها حول الرد السوري على زيارة وفد لبناني إلى “دمشق” من أجل بحث ملف ترسيم الحدود البحرية.

سناك سوري _ متابعات

وقالت القناة، إن كتاباً وصل من الجانب السوري إلى وزارة الخارجية اللبنانية يعتذر عن استقبال الوفد اللبناني لترسيم الحدود، بسبب ما سمّاها بارتباطات مسبقة.

وكانت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اللبنانية على تويتر قد قالت اليوم إن الرئيس اللبناني “ميشال عون” كلّف نائب رئيس مجلس النواب “إلياس بو صعب” لقيادة وفد يتجه إلى “سوريا” يوم الأربعاء المقبل لمناقشة ترسيم الحدود البحرية.

وبحسب الرئاسة اللبنانية فإن الوفد يضم وزير الخارجية “عبد الله بوحبيب” ووزير الأشغال العامة والنقل “علي حمية” والمدير العام للأمن العام اللواء “عباس إبراهيم” وعضوي مجلس إدارة هيئة قطاع النفط “وسام شباط” و”وسام الذهبي” ورئيس مصلحة الهيدروغرافيا في الجيش اللبناني المقدم “عفيف غيث”.

وكان “عون” قد أجرى أول أمس اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوري “بشار الأسد” لبحث ملف ترسيم الحدود، ونقلت إذاعة شام إف إم، عن مصدر مطلع لم تكشف عن اسمه، قوله أن الرئيس “الأسد” أكّد لـ”عون” أن بالإمكان لوزارتي الخارجية في البلدين التواصل لدراسة ومناقشة الملف وحيثياته الفنية.

يذكر أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب السوري حول الملف حتى لحظة إعداد الخبر.

اقرأ أيضاً:عون يبحث مع الرئيس الأسد ترسيم الحدود البحرية

زر الذهاب إلى الأعلى