الرئيسيةسناك ساخن

مصادر: لقاء سوري تركي دبلوماسي مرتقب قبل نهاية العام الجاري

مصادر: الحوار الدبلوماسي بين سوريا وتركيا قد يبدأ مطلع تشرين الأول القادم

في الوقت الذي قال نائب وزير الخارجية الروسية، “ميخائيل بوغدانوف” إن بلاده تدعم فكرة تنظيم لقاء لوزيري الخارجية في سوريا وتركيا. نقلت صحيفة الوطن المحلية عن مصادرها أن اللقاء قد يجري قبل نهاية العام الجاري.

سناك سوري-متابعات

وبحسب وكالة نوفوستي الروسية، فإن “بوغدانوف”، أكد استعداد بلاده للمساعدة في تنظيم اللقاء بين الوزيرين السوري “فيصل المقداد” والتركي “مولود جاويش أوغلو”. وأضاف أن الاجتماع سيكون مفيداً و”موسكو” تدعمه. لافتاً أن الاتصالات السورية التركية مستمرة حالياً على المستويين العسكري والاستخباراتي.

في المقابل نقلت صحيفة الوطن المحلية عن مصادر دبلوماسية غربية في “أنقرة”، لم تذكر اسمها. قولها إن الانتقال من المفاوضات الأمنية إلى الشق السياسي ليست بعيدة.

اقرأ أيضاً: رويترز.. اللواء علي مملوك استقبل رئيس الاستخبارات التركي في دمشق

ورجحت المصادر أن يبدأ الحوار السوري التركي الدبلوماسي مطلع شهر تشرين الأول القادم، ليعقبه لقاء وزيري خارجية البلدين قبل نهاية العام الجاري كحد أقصى، «في حال تم إحراز تقدم في عدد الملفات التي يتم التباحث حولها. وفي مقدمتها جدول انسحاب واضح من الجانب التركي لقواته المحتلة لأجزاء كبيرة من الأراضي السورية».

مقالات ذات صلة

وبحسب المصادر ذاتها فإن لقاء “المقداد” “أوغلو”، ربما يحدث أقرب من ذلك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تستمر حتى 27 أيلول الجاري. وأضافت: «قد يرافق ذلك مصافحة بين رئيسي دبلوماسية البلدين. لإذابة الجليد الذي يحكم التوتر بين البلدين منذ أكثر من عقد».

اقرأ أيضاً: الوطن: أردوغان ورط تركيا في سوريا والآن يريد الفوز بالانتخابات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى