سناك ساخر

مشروع الكرنك للسياحة الشعبية سيفتتح أواخر الموسم السياحي!

500 ليرة رسم دخول للشخص و60 ألف ليرة لليلة الواحدة.. سياحة شعبية هي؟

سناك سوري-متابعات

قال وزير السياحة، “محمد رامي مرتيني” أن مشروع الكرنك “شاطئ الأحلام” في “طرطوس”، سيوضع بالاستثمار خلال الأسبوع القادم، (يعني قبل افتتاح المدارس بكم يوم، وتقريباً أواخر الموسم السياحي).

وأضاف “مرتيني” الذي تفقّد المشروع أمس الثلاثاء، وفق صحيفة الوطن، أن المشروع «يتضمن فعاليات متنوعة لذوي الدخل المحدود منها (شواطئ مفتوحة، شاليهات خشبية للمبيت، مطعم رئيسي وكافيه شاطئية، مشالح وأدواش عامة، ألعاب أطفال، ملاعب رياضية، مظلات خشبية وألعاب ترفيهية، نقاط بيع وخدمات عامة)».

الشاليهات من مستوى 3 نجوم، وفق “مرتيني”، مضيفاً أن مشروع الكرنك «يعتبر من أكبر المشاريع السياحية المخصصة للسياحة الشعبية، بالتعاون مع مجلس مدينة طرطوس، كما يعتبر أحد المشاريع التي تنفذ وفق قرارات المجلس الأعلى للسياحة وخطة الحكومة لدعم قطاع السياحة الشعبية».

اقرأ أيضاً: وزير السياحة: إيجار الشاليه لا يتجاوز 50 إلى 75 ألف ليرة

إيجار الشاليهات في المشروع تتراوح بين 30 إلى 60 ألف ليرة لليلة الواحدة، ورسم الدخول 500 ليرة للشخص الواحد، بحسب مدير الشركة السورية للسياحة “فايز منصور”، معتبراً أن الأسعار مناسبة وتقل عن باقي المنشآت بأضعاف، (حتى كمان تقل عن قدرة راتب ذوي الدخل المحدود بأضعاف).

يذكر أن الحد الأدنى للرواتب في “سوريا” يبلغ نحو 72 ألف ليرة، أي إيجار يومين أو يوم واحد تقريباً، في مشروع شاليهات ذوي الدخل المحدود!.

اقرأ أيضاً: شواطىء مفتوحة في “طرطوس” هل يكفّر مجلس المدينة عن ذنوبه؟


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى