مسلسلات بأجزاء ثانية تحجز مكاناً لها في السباق الرمضاني لـ2022

منها على صفيح ساخن و 2020 في رمضان العام المقبل

سناك سوري – خاص

حققت عدة مسلسلات درامية سورية نسبة مشاهدة عالية في “سوريا”، والدول العربية خلال رمضان 2021 واختتمت بالإعلان عن أجزاء جديدة سيتم العمل على إنجازها، لتكون حاضرة على قائمة المسلسلات في رمضان المقبل عام 2022.

مسلسل على صفيح ساخن  

بعد النجاح الذي حققه المسلسل السوري “على صفيح ساخن” من تأليف “يامن حجلي”، و”علي وجيه”، وإخراج “سيف سبيعي”، قررت الشركة المنتجة “غولدن لاين” إنتاج جزء ثاني من العمل على أن يكون جاهزاً ليعرض في الموسم الرمضاني لعام 2022، بحسب ما ذكر موقع “الفن”، وسط أنباء أخرى تفيد بأن لا نية للشركة المنتجة بتصوير جزء ثاني دون وجود رد رسمي حتى الآن.

شارك في بطولة الجزء الأول من العمل الفنانين “عبد المنعم عمايري”، “سلوم حداد”، “يامن حجلي”، “ميلاد يوسف”، “نظلي الرواس”، باسم ياخور”، “عبد الفتاح مزين”، ومن “الجزائر” الفنانة “أمل بوشوشة”.

يروي المسلسل قصص تدور حول الخروج عن القانون، والصراع على المال لدى مجموعة من العاملين في نبش النفايات التي تخفي خلفها ما يتعلق بالأعمال الممنوعة، مثل تجارة المخدرات وغيرها التي تعكس جزء من الواقع سواءً في “سوريا”، أو المجتمع العربي.

اقرأ أيضاً: متابعون يختارون أفضل الفنانين خلال دراما رمضان 2021.. من هم؟

مسلسل 2020

حقق المسلسل اللبناني السوري المشترك “2020” الذي جمع الفنان “قصي خولي”، والفنانة اللبنانية “نادين نسيب نجيم” في ثنائية درامية جديدة نسبة مشاهدة عالية خلال الموسم الرمضاني لهذا العام.

ومع عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل الذي اختتم بنهاية حزينة بموت “صافي” على يد حبيبته “سما”، طرح الجمهور العديد من التساؤلات إن كان للعمل جزء ثاني.

العمل من تأليف “نادين جابر”، و”بلال شحادات”، وكتب “شحادات” عبر صفحته في فيسبوك” أن الصراع الذي يطرحه المسلسل مازال مستمراً بين الخارجين عن القانون، والمسؤولين عن تنفيذه، مشيراً إلى أن للعمل موسم ثاني جديد.

أما الكاتبة “نادين جابر” كشفت عبر “انستغرام” أن “صافي” الذي جسد شخصيته “قصي خولي” لم يمُت كما تم تصويره في الحلقة الأخيرة من العمل، مشيرةً إلى أن المسلسل له جزء ثان.

مسلسل 2020 من إنتاج شركة “صباح إخوان” وإخراج “فيليب أسمر”، ويتحدث عن النقيب “سما” التي جسدت شخصيتها “نادين نجيم” بعد مقتل أخيها وأدى دوره المطرب اللبناني “رامي عياش” أثناء مداهمة حي فقير في مهمة للقبض على تاجر مخدرات، تذهب “سما” إلى الحي متخفية بهدف الانتقام، إلا أن الحب يغير المعادلة.

مسلسل للموت

“للموت” مسلسل لبناني سوري مشترك، وهو من الأعمال التي أعلن عن جزء ثان منها، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث كشف تتر نهاية الحلقة الأخيرة من العمل، عن أن هناك جزءاً ثانياً، ولكن لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل عنه.

وهو من بطولة كل من الفنانين اللبنانيين “ماغي بوغصن”، و”دانييلا رحمة”، و”باسم مغتية”، ومن “سوريا” “محمد الأحمد”، و”خالد القيش”، وآخرين، والعمل من تأليف “نادين جابر”، وإخراج “فيليب أسمر”، وإنتاج شركة “ايغل فيلمز” .

مسلسل “للموت” درامي رومنسي يتحدث عن صراع المال، والحب، ويروي العمل قصة “سحر” و”ريم” وتعرضتا في الماضي للمعاناة بسبب حياة الفقر، والظلم، واتفقتا على سرقة أموال الرجال الأغنياء بعد أن شبّتا سوياً داخل أحد الملاجئ، وذلك بعد زواج “ريم” من “هادي”، تنشأ علاقة غير شرعية بينه وبين “سحر” لتتصارع الأحداث.

مسلسل حارة القبة

“حارة القبة” من أعمال البيئة الشامية الذي يتحدث عن الشام خلال فترة الاحتلال العثماني، والسفربرلك، وعندما بدأت أحداث المسلسل تأخذ منحى تصاعدي بدأت المخرجة “رشا شربتجي” بالتحضير للجزء الثالث بعد أن الانتهاء من تصوير الموسمين الأول، والثاني قبل رمضان 2021، بحسب موقع “الفن”.

ومن المقرر أن ينطلق تصوير الجزء الثالث بعد عيد الأضحى المقبل أي بعد حوالي شهرين ونصف في أماكن التصوير نفسها ومع الممثلين أنفسهم، والعمل من تأليف “أسامة كوكش” وانتاج شركة “عاج”، ويؤدي البطولة الفنانين “عباس النوري”، “سلافة معمار”، “خالد القيش”، “فادي صبيح”، و”نادين تحسين بك”، وآخرون.

اقرأ أيضاً: بماذا أجاب المتابعون على استبيان حول أفضل المسلسلات السورية؟

مسلسل الكندوش

“الكندوش” دراما شامية من تأليف “حسام تحسين بك”، وإخراج “سمير حسين”، وانتاج شركة “ماهر برغلي”، ويشارك فيه فنانين منهم  “أيمن زيدان”، “سلاف فواخرجي”، “سامية الجزائري”، وآخرون، ومن المقرر عرض جزء ثان من المسلسل في رمضان المقبل.

مسلسل سوق الحرير

يستمر إنجاز أجزاء جديدة من عمل البيئة الشامية “سوق الحرير” خلال الموسم الرمضاني لهذا العام حيث عُرض الجزء الثاني من “سوق الحرير،” وقال موقع “الفن” أن قناة “mbc” قررت البدء بتحضير جزء ثالث من العمل مع الإبقاء على المخرج “المثنى صبح”، ومع احتمال تغيير أسماء الكتّاب.

الشركة المنتجة للعمل ستحافظ على جميع أبطال العمل وهم “بسام كوسا”، “سلوم حداد”، “قمر خلف”، “نادين تحسين بك”، “كاريس بشار”، ومن المقرر أن تضم العديد من الممثلين ليكونوا أبطال الجزء الجديد.

مسلسل باب الحارة 11

وعُرض خلال رمضان الجزء 11 من “باب الحارة”، وهو جزء من السلسلة الدمشقية التي حققت شهرة عربية على مدى عدة سنوات، ومن المقرر الاستمرار بإنتاج أجزاء جديدة منه.

“باب الحارة” الموسم الحادي عشر من تأليف “مروان قاووق”، وإخراج “محمد زهير رجب”، وإنتاج شركة “قبنض ميديا”،  وشارك فيه فنانين منهم “زهير رمضان”، “مصطفى المصطفى”، “سحر فوزي”، “نظلي الرواس”، “رامز عطا الله”، “هدى شعراوي”، “علي كريّم”، “عبير شمس الدين”، وآخرون.

“باب الحارة” يروي قصص وحتوتات شعبية في الحارات الدمشقية بما فيها من علاقات اجتماعية، وصراعات، وحكايات بطولة مشوّقة، كما يسلط الضوء على الاحتلال الفرنسي، والصراع الذي يعيشه أهل الحارات معه.

اقرأ أيضاً: أبرزها السنونو.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني لـ2021

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع