أخر الأخبارسناك ساخر

مسؤول في الاتصالات: التصريحات الجديدة للموبايلات لاقت استحسان المواطنين

الديري: تمكنّا من الوصول إلى العدالة والشفافية

سناك سوري _ متابعات

قال معاون مدير عام “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” “عاطف الديري” إن الأجهزة الخليوية المستعلَم عن بدل التصريح عنها لا سيما المنخفضة السعر لاقت استحساناً وقبولاً من المواطنين.

وعلى الرغم من أن “الديري” لم يوضّح أين لمس استحسان المواطنين فإنه وصف خلال حديثه لإذاعة “ميلودي إف إم”، نظام التعريف عن الأجهزة للعمل على الشبكة السورية وفق الشرائح القديمة بأنه غير شفاف وأن النظام الجديد أكثر عدالة وإنصافاً (يعني رفع الأسعار كرمال العدالة والإنصاف)

نظام الأسعار الجديد للتصريح عن الأجهزة والذي رفعت بموجبه أسعار التصريحات لتفعيل الأجهزة على الشبكة السورية، لا يعامل الأجهزة القديمة كمعاملة الأجهزة الحديث وفقاً لـ”الديري” الذي بيّن أن النظام القديم كان يعامل الأجهزة معاملة واحدة.

اقرأ أيضاً:تصاريح خيالية لجمركة الموبايلات تمنع أصحابها من التصريح عنها

وتابع “الديري” حديثه عن عدالة النظام الجديد قائلاً أن الذي كان يدفع على نظام الشرائح السابق 130 ألف ليرة لجهاز قديم، يدفع الآن أقل من ذلك بكثير وأن هناك بدلات انخفضت إلى 25 ألف ليرة، مبيناً أن التعرفة الجمركية المعمول بها حالياً للأجهزة الخليوية تصل إلى 48% من سعر الجهاز.

واعتبر “الديري” أن من العدالة معاملة الجهاز الذي يدخل البلاد سواءً كهدية أو بطريقة غير شرعية نفس المعاملة حيث لا يمكن التمييز بين الجهاز الذي حصل عليه صاحبه كهدية أو بطرق أخرى.

المرحلة السابقة كانت فترة مراجعة بحسب “الديري” الذي أضاف أن الغاية منها كانت الوصول إلى آلية تضمن العدالة والشفافية بتحديد البدلات وهذا ما تمكنت الهيئة من الوصول إليه على حد قوله (هو صح ارتفعت أسعار التصريحات بس الحمد لله صار في عدالة وشفافية).

يشار إلى أن العديد من المواطنين الذين استعلموا عن مبلغ التصريح عن هواتفهم، أبدوا تفاجئهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من المبالغ المطلوبة نظراً لارتفاعها مقارنة بما كانت عليه في النظام القديم للشرائح.

اقرأ أيضاً:الاتصالات توضح أجور التصريح الجديدة: من 70 ألف لمليون ونص!


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫10 تعليقات

  1. I have been exploring for a bit for any high-quality articles or blog posts
    on this sort of area . Exploring in Yahoo I
    at last stumbled upon this web site. Reading this information So i’m glad to exhibit that I have a very
    just right uncanny feeling I discovered just what I needed.
    I such a lot unquestionably will make sure to do not disregard this
    site and provides it a glance regularly.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى