الرئيسيةيوميات مواطن

مسؤول عمالي: لم نعد نأمل بتحقيق الرخاء والرفاه لمواطنينا

أمين الشؤون الاقتصادية في اتحاد العمال: نريد زيادة راتب حقيقية.. (كل الشعب الموظف كمان)

قال أمين الشؤون الاقتصادية في اتحاد العمال، “طلال عليوي”، إن النقابات العمالية تدعو إلى الضرب بيد من حديد ضد قوى الفساد. وتجار الأزمات والمحتكرين.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “عليوي” خلال تصريحات نقلتها البعث المحلية، أنهم طالبوا الحكومة أيضاً بالعمل على تحسين الوضع المعيشي. عبر زيادة راتب حقيقية تناسب الوضع الاقتصادي حالياً. وتقلص الفجوة بين إيراد المواطن ونفقاته. (ما في أمل لردمها بالكامل يعني؟).

“عليوي”، أكد أهمية العمل على وضع سياسات عامة لمواجهة العقوبات. معتبراً أنه من غير المنطقي الاستسلام للحصار وعدم ابتكار حلول تخفف من وطأته.

وقال المسؤول العمالي، إنه من المهم محاسبة كل مدير مؤسسة لم ينجز بعد نظام التحفيز الخاص بمؤسسته. وهو ما أدى لتفويت المنفعة على العمال.

وانتقد برنامج العمل الحكومي، وقال: «نحن الآن، لم نعد نأمل في تنمية تحقق ازدهاراً اقتصادياً. يضمن الرخاء والرفاه لمواطنينا، ويجعلنا في مصاف الدول المتقدمة، نحن فقط نتوق إلى برنامج حكومي يوقف هذا التدهور الخطير».

يذكر أن الأوضاع المعيشية المتدهورة الذي يعانيها غالبية السوريين، ماتزال بالوتيرة ذاتها، دون وجود برنامج حكومي واضح لانتشال البلاد ومواطنيها من الواقع الحالي.

اقرأ أيضاً: جهد كبير ووجبة غذائية بـ300 ليرة يومياً.. العمال بعيدهم يحتاجون أكثر من معايدة

زر الذهاب إلى الأعلى