مسؤول عسكري : اعتقال الناس أمر طبيعي .. 33 مليون حبة كبتاغون من “سوريا” إلى “اليونان” .. أبرز أحداث اليوم

حبوب الكبتاغون، اعتقالات فصائل المعارضة في عفرين _انترنت

مؤتمر دولي في “عامودا” .. “القصير” تستقبل أهلها بعد 7 سنوات غياب ..

سناك سوري _ دمشق

نفت وزارة التربية السورية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك ماتم تداوله صباح اليوم حول تحديد موعد إصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية يوم الخميس المقبل،و أشارت الوزارة أنها ستعلن رسمياً عن موعد إصدار النتائج عبر موقع الوزارة وصفحة الفايسبوك والمكتب الصحفي للوزارة والفضائية التربوية.

العثور على جثة امرأة مخطوفة

عثر أهالي قرية “تل زعيتر” بريف “الحسكة” على جثة امرأة كانت قد اختُطِفت على يد مجهولين قبل 37 يوماً بعد خروجها من منزلها في حي “النشوة الشرقية” في مدينة “الحسكة”، فيما ذكر الطبيب الشرعي في الحسكة “محمد شلاش” خلال حديثه لإذاعة “آرتا إف إم” المحلية أن المرأة كانت ترتدي مصاغاً بقيمة مليوني ليرة وأنها تعرضت لطلقتين في الرأس سببا وفاتها.

أكبر شحنة كبتاغون في العالم من “سوريا” !

احتجزت السلطات اليونانية اليوم أكبر شحنة لحبوب “الكبتاغون” المخدرة في العالم والبالغة نحو 33 مليون حبة يقدر ثمنها بنصف مليار يورو ،ونقلت وكالة رويترز عن وحدة الجرائم المالية اليونانية أن خفر السواحل قبضوا أمس على الحبوب المخدرة ضمن حاويات تم شحنها من “سوريا”!
من جهة أخرى قالت وكالة سانا الرسمية أن “الجهات المختصة” قبضت اليوم على 266 كغ من مادة الحشيش و 60 ألف حبة كبتاغون وشخصين كانا في السيارة التي تحمل الشحنة بعد الاشتباه بها على إحدى نقاط التفتيش جنوبي “دمشق”.

إدانات دولية حول اللاجئين و المعارك

أدانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” هدم السلطات اللبنانية مئات المساكن الاسمنتية التي يسكنها لاجئون سوريون في “عرسال” واعتبرت هذه الإجراءات ضغط غير شرعي على اللاجئين لمغادرة “لبنان”.
في حين قال نائب المنسق الأممي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية “مارك كاتس” أمس إن المناطق المدنية و البنى التحتية المدنية في شمال غرب “سوريا” لازالت تتعرض حتى الآن لهجمات، دون أن يحدد مصدر هذه الهجمات مشيراً إلى أنه حتى في أوقات الحرب تقع على أطراف النزاع التزامات بحماية المدنيين حسب اتفاقيات “جنيف”.

اقرأ أيضاً:رئيس بلدية محتج عالإعلام.. أكبر قاعدة بيانات للبحث العلمي قريباً و35 عصابة في “حماة”.. عناوين الصباح

تقرير عن الانتهاكات في “عفرين” ورد من فصائل المعارضة

أظهر تقرير أعدته منظمة “سوريون من أجل الحقيقة و العدالة” أمس أن فصائل المعارضة المدعومة تركياً اعتقلوا 56 شخصاً في “عفرين” خلال الشهر الماضي فقط .
فيما رد الناطق باسم فصائل “الجيش الوطني” “يوسف حمود” خلال حديثه اليوم لموقع “عنب بلدي”  أن الفصائل لا تقوم بأي اعتقالات تعسفية أو عمليات إخفاء قسري، مشيراً إلى أن اعتقال بعض الأشخاص يعتبر “أمر طبيعي” على حد وصفه بسبب الأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة كما قال.

مؤتمر دولي في “عامودا”

افتتحت الإدارة الذاتية اليوم في بلدة “عامودا” بريف “الحسكة” اليوم ما سمّته “المنتدى الدولي حول داعش” ، وذكرت وكالة أنباء هاوار أن المنتدى يجمع عشرات الأكاديميين و الباحثين والسياسيين وأساتذة الجامعات العالمية والعربية على مدى ثلاثة أيام لمناقشة ملف التنظيم والمقترحات حول معالجة إرهاب “داعش” والجوانب الحقوقية لذلك.

عودة المهجرين إلى “القصير”

أعلن محافظ “حمص” “طلال البرازي” اليوم أن الدفعة الأولى من مهجري مدينة “القصير” ستبدأ غداً رحلة العودة إلى المدينة بعد 7 سنوات من الغياب وذلك ضمن الجهود الحكومية لإعادة المهجرين إلى بيوتهم وفق حديث “البرازي” لموقع “الوطن أون لاين” .

4 مثليين سوريين يلجؤون إلى “بريطانيا”

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم أن 4 لاجئين سوريين مثليي الجنس وصلوا إلى “لندن” بعد سنتين من الانتظار في “تركيا” رغم الوعود بجلبهم سريعاً إلى المملكة المتحدة، وأشارت الصحيفة إلى أن المثليين معرضين لخطر خاص في “تركيا”.

محاولة اغتيال قائد المقاومة السورية

أعلنت “الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون – المقاومة السورية” في بيان لها اليوم أن أمين عام الجبهة “علي كيالي” تعرض صباح اليوم لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة على يد من سمتهم عملاء المخابرات التركية ، وأضاف البيان أنه تم نقل “كيالي” إلى مشفى ميداني لتلقي الإسعافات الأولية ونقله بعدها إلى أحد المشافي السورية.

الرياضة

يلتقي المنتخب السوري للناشئين بكرة القدم في الرابعة من مساء الغد نظيره “السعودي” ضمن منافسات الدور النهائي لبطولة غرب آسيا على أن يلتقي مع “الأردن” لاحقاً للوصول إلى لقب البطولة.
تضاربت الأنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عزم نادي “الاتحاد” على التعاقد مع المدرب “محمد قويض” فيما لم يصدر أي تصريح رسمي حول ذلك من النادي الحلبي .

اقرأ أيضاً:إسرائيل تحترق .. اتهام إيران بنقل النفط إلى سوريا .. تحديد موعد نتائج البكالوريا.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع