مدير الخدمات: مسؤوليتنا إغلاق مكب البصة قبل نهاية 2021

طفل في مكب البصة 2019

مدير الخدمات السابق وعد بإغلاقه نهاية 2020.. مكب البصة مايزال يزكم أنوف الأهالي بروائح القمامة

سناك سوري-متابعات

قال مدير الخدمات الفنية في “اللاذقية”، المهندس “محمد علي”، إنهم يقومون باستكمال الأعمال الأخيرة بمطمر “قاسية” (الموعود)، والذي كان من المفترض نقل مكب “البصة” إليه مع بداية عام 2020 الفائت، دون أن تثمر وعود المسؤولين المتكررة شيئاً.

“علي” لم يحدد هذه المرة مدة زمنية لإتمام المشروع والانتهاء منه، مشيراً في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، أنهم ينجزون الأعمال بالسرعة المطلوبة، وأضاف: «مسؤوليتنا اليوم الانتقال إلى مطمر قاسية قبل نهاية العام الحالي، وإغلاق مكب البصة بشكل كامل»، (هذا وعد مستتر بسياق الكلام عفكرة).

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. 7 وزراء يوجهون لإتمام مشروع مفترض أنه بالخدمة منذ 6 أشهر

وسبق أن قال المهندس “وائل الجردي”، مدير الخدمات السابق، شهر آب الفائت إنه خلال أقل من شهر، يمكن البدء باستخدام مطمر “قاسية” كبديل عن مكب “البصة”، لكن الوعود لم تثمر، (على شوفة عينكم)، علماً أن “الجردي” ذاته هو من قال إنه مع بداية عام 2020 سيتم الانتقال إلى مطمر “قاسية” وإغلاق مكب “البصة” بشكل نهائي، إلا أنه غادر منصبه قبل تحقيق وعده.

يذكر أن أهالي المنطقة يعانون من روائح القمامة في مكب البصة، الذي يتموضع بالقرب من شاطئ البحر في منطقة يفترض أنها مناسبة لبناء استثمار سياحي، لا تركها مكباً للقمامة.

اقرأ أيضاً: تحديد موعد ثالث للتخلص من مكب البصة.. إلا ماتزبط

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع