الرئيسيةسناك ساخن

مديرية أوقاف حلب تعلق على تغيير أوقات الصلاة بعد الزلزال

اللجنة الفلكية تغير مواعيد الشروق والغروب والأوقاف تشير لمواعيد الصلاة

علّقت مديرية أوقاف حلب على تغيير أوقات الصلاة بعد الزلزال وذلك بعد انتشار معلومات عن تغيير مواعيد شروق وغروب الشمس بسبب الزلزال.

سناك سوري – حلب

أصدرت مديرية أوقاف حلب بياناً حول تغيير أوقات الصلاة بعد الزلزال وذلك على إثر بيان اللجنة الفلكية عن تغيير مواعيد الشروق والغروب.

اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين في حلب قالت في إصدار لها إن أوقات شروق وغروب الشمس في حلب تغيرت بعد الزلزال.

وقدمت اللجنة الفلكية توضيحاتها ورؤيتها حلو تغيير أوقات الشروق والغروب في حلب نتيجة ما شهدته سوريا في 6 شباط 2023 من زلزال. رأت أنه أحدث تغييرات جوهرية أدت لتغيير مواعيد الشروق والغروب. وقالت إن عاملي انكسار ضوء الشمس وانخفاض الأفق تغيرا بعد الزلزال.

مديرية أوقاف حلب تعلق على تغيير أوقات الصلاة

مديرية أوقاف حلب أصدرت بياناً علقت فيها على تغيير أوقات الصلات الذي تم الحديث عنه عقب الحديث عن تغيير مواعيد غروب الشمس وشروقها.

وقالت المديرية في بيانها أن مديرية الأوقاف تؤكد أن التغيير المشار إليه وارتباط ذلك بالزلزال ليس صادراً عن مديرية الأوقاف. وإنما هو بسبب توصية (اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين بحلب) وفق كتابها المرفق صورة عنه».

ونأت الأوقاف بنفسها عن المسؤولية العلمية عما جاء في إصدار اللجنة الفلكية وقالت إن ما ورد فيه من معلومات علمية وفلكية هو على مسؤولية اللجنة وحدها.

مديرية الأوقاف لم تعلن عن أي تغيير في أوقات الصلاة بعد وقالت بدقة إنها تتواصل مع اللجنة والمختصين بغية الوصول للمعلومات الصحيحة. والتأكد من مواقيت الصلاة بشكل دقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى