محمد خاوندي يشتكي عصبية المخرجين وينتقد باب الحارة

محمد خاوندي - مسلسل باب الحارة

خاوندي يختار سوسن ميخائيل ويكشف ما قدمه حسام تحسين بك له

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “محمد خاوندي” أنه لا يستطيع تقديم أدوار كوميدية تحت إشراف مخرج صعب، مشيراً إلى شخصية “العربجي” التي يُجسدها في مسلسل الدمشقي “الكندوش” كُتبت خصيصاً له.

وقال “خاوندي” في مقابلة أجرته معه مجلة “فوشيا”، أنه «دائما ما تعرض عليه أدوار كوميديا لكن بإشراف مخرج يصعب عليه التعامل معه»، مبيناً أنه «لا يستطيع أداء الكوميديا في جو توتر وعصبية»، لافتاً إلى أنه «فيما لو عرض عليه عمل كوميدي يتمناه يرشح الفنانة “سوسن ميخائيل”، أو الفنانة “أمية ملص”، لتؤدي دور البطولة إلى جانبه».

اقرأ أيضاً: غادة بشور: بتمنى تسمعوني منيح منشان تعملوا تقنين معقول

حالياً يواصل الفنان “محمد خاوندي” تصوير شخصيته في مسلسل “الكندوش” تأليف “حسام تحسين بك” وإخراج “سمير حسين” وإنتاج مجموعة “ماهر برغلي” للإنتاج الفني.

عن ذلك، قال “خاوندي” أنه «يؤدي شخصية “العربجي” ومهمته إيصال القمح من الغوطة إلى “الكندوش” وهو صندوق خشبي طويل مليء بالحنطة من خلاله يؤمن أهل الحارة حاجتهم من القمح، وذلك في خطوة لإبراز التكافل الاجتماعي الذي كان سائدا في دمشق آنذاك، كما أنه يعمل مع أحد زعماء الحارة “عزمي بك” الذي يؤدي شخصيته الفنان “أيمن زيدان”».

كما كشف عن وجود خط آخر فرنسي لشخصيته في العمل، وهو أنه يقوم بوضع الأسلحة مع القمح خلال نقله كون “عزمي بك” الذي يعمل معه يهتم بالثورة ضد الفرنسيين ويدعمها بشكل سري، لافتا إلى أن هناك الكثير من المسلسلات التي أبرزت شريحة الأغوات على أنهم مع المحتل ضد الثورة، لذلك جاء هذا العمل تأكيدا للفكرة الصحيحة حيالهم في ذاك الوقت، بحسب تعبيره.

كما أشار “خاوندي” إلى أن الفنان “حسام تحسين بك” أعطاه هذا الدور، المكتوب خصيصاً له كونه أقرب ممثل قادر على تجسيد تلك الشخصية.

عن رأيه بالمسلسل الشامي “باب الحارة”، اعتبر “خاوندي” أن “باب الحارة” يجنح إلى الخيال بعيداً عن الواقع، موضحاً أن الجزء الأول والثاني من العمل حمل حالة واقعية، بينما مسلسل “الكندوش” واقعي ومبني على أحداث حقيقية عاشها الكاتب، لافتاً إلى أن هناك معياراً لتعدد الأجزاء وكل ما يأتي بعد انتهاء القصة الواقعية هو عبارة عن تخيل واستنباط أفكار.

اقرأ أيضاً: الهيبة يلاحق تيم حسن إلى جنازة حاتم علي: جبل اثبات!

بالنسبة لبرنامج “هادا شو” إخراج “غزوان قهوجي” الذي ستقدمه الفنانة “صفاء سلطان”، لفت “خاوندي” إلى أن البرنامج عبارة عن لوحات متنوعة، وسيجسد في إحدى لوحات البرنامج دور مستخدم يأخذ مكان الطبيب ويبدأ بمعاينة المرضى عنه بطريقة كوميدية.

عن تحضيراته المقبلة أشار “خاوندي” إلى أنه سيشارك في مسلسل “على صفيح ساخن” تأليف “يامن الحجلي” وإخراج “سيف الدين سبيعي”، منوهاً إلى أنه ينتظر الدور الذي يعتبر مختلفا عن كل ماقدمه سابقا.

قدم  “محمد خاوندي” خلال مسيرته الفنية أكثر من 150 عملاً فنياً في الدراما والمسرح والمسلسلات وأفلام الكرتون المدبلجة من أعماله في الدراما “أيام الغضب”، “أخوة التراب”، “عيلة 5 نجوم”، “يوميات جميل وهناء”، “طوق البنات”، “عطر الشام”، “باب الحارة”، وفي الإذاعة منها سلسلتي “حكم العدالة”، و”ظواهر مدهشة”، أما أفلام الكرتون منها “مغامرات سوسان”، “لوز وسكر”، “النمر المقنع”، وفي المسرح “علي بابا”، و”غوما”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا يشترط لـ”الكندوش”: مابدي ممثلات حاطين بوتوكس وفيلر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع