أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

محافظة دمشق تتجه لمضاعفة رسوم المواقف المأجورة

1000 مواطن رخّصوا مواقف مأجورة برسم سنوي 3.2 مليون ليرة

كشف مصدر في محافظة “دمشق” عن توجه لرفع رسوم مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة على الشوارع إلى الضعف.

سناك سوري _ متابعات

وقال المصدر الذي لم يكشف عن اسمه لصحيفة “الوطن” المحلية. أن تعرفة الوقوف للساعة ستصبح 1000 بدلاً من 500 مع دراسة زيادتها إلى 1500 على خلفية ارتفاع التكاليف الكبيرة. حيث رأى أن التعرفة الحالية قليلة جداً.

وأوضح المصدر أنه تم منح 1000 مواطن تراخيص مواقف مأجورة في أحياء “دمشق” بعد دراسة طلباتهم برسوم سنوية تقدر بـ 3.2 مليون ليرة سنوياً قابل للتجديد في العام التالي بقيمة 2.5 مليون ليرة. مشيراً إلى أن الترخيص يمنح إذا كان مطابقاً للمواصفات دون أن يتسبب بإزعاج الجوار.

من جهة أخرى. أكّد المصدر بدء العمل بالرسوم الجديدة المقرر لوثائق مراكز خدمة المواطن التي وافق عليها مجلس محافظة “دمشق”. وأجور المعاملات التي يقوم المختار بتوقيعها لتصبح 1000 ليرة لكل سند إقامة. وتصديق صورة على إخراج القيد وشهادة تعريف وورقة نقل أثاث.

أما معاملات الزواج وتثبيت الزواج وشهادة الولادة وحصر الإرث وتنظيم شهادة الوفاة والوصاية الشرعية وموافقة السفر فأصبحت رسومها 2000 ليرة.

يذكر أن محافظة “دمشق” أعلنت بدء العمل بالمواقف المأجورة قبل عامين وحدّدت عدداً من الشوارع الرئيسية في المرحلة الأولى. حيث جهّزت آنذاك 1000 موقف من أصل 3500 ووضعت علامات طرقية خاصة بها.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى