مبروك الـ100 ألف.. صرف بدل المتعطلين بدأ اليوم الثلاثاء

المالية تبدأ صرف بدل التعطل للمتعطلين عن العمل-سانا

المتعطلون عن العمل يحصلون على تعويضهم بالتزامن مع بدء عودتهم للعمل من جديد

سناك سوري-متابعات

بعد شهر ونصف على صدور قرار بتعويض بدل تعطل للعمال الذي تضرروا من العطلة التي أقرتها الحكومة لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا في البلاد، بدأت مديريات المالية في عدة محافظات اليوم الثلاثاء بصرف بدل التعطل لـ4928 مستفيداً، ممن أعلنت أسماؤهم ضمن قوائم الدفعة الأولى.

مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس “لؤي العرنجي”، قال إنهم أرسلوا رسائل نصية للمستفيدين منذ يوم أمس الإثنين، على أن يصرف بدل التعطل للمستفيدين تباعاً، وأضاف في تصريحات نقلتها سانا الرسمية، أن عدد المستفيدين ضمن قوائم الدفعة الأولى يصل إلى أكثر من 19 ألف مستفيد.

اقرأ أيضاً: وزيرة الشؤون: 160 ألف حالة تسجيل ناجحة عبر استمارة المتضررين من كورونا

قيمة بدل التعطل 100 ألف ليرة، لا تخضع لأي حسومات أو ضرائب وتصرف لمرة واحدة، وفق “العرنجي”، مضيفاً أن التسليم يكون للشخص نفسه ولا يقبل بأي نوع من الوكالات الشخصية أو العامة، ويوقع المستفيد بالإضافة للبصمة على تعهد خطي قبل استلام البدل بأنه سيعيد كامل المبلغ مع فوائده في حال ثبت أنه غير مستحق للبدل.

“العرنجي” توقع أن يصل عدد مستحقي البدل إلى 100 ألف عامل، مضيفاً أن الأسماء ستصدر تباعاً ضمن قوائم، كل قائمة تحوي 20 ألف شخص.

يذكر أن صرف البدل للمتعطلين عن العمل كان من المقرر قبل عطلة عيد الفطر وفق ما ذكرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل “ريما القادري”، إلا أن مشاكل في وزارة المالية أعاقت الأمر، وقد شاب عملية الإعلان عن أسماء الدفعة الاولى من المتعطلين عن العمل مشاكل متعلقة بمدى أحقية بعض تلك الأسماء إلا أن الوزيرة اعتبرت أن هناك حملة منظمة ضد الوزارة.

يذكر أيضاً أن كل أغلب المستفيدين في الدفعة الأولى، هم من عمال السياحة، الذين تصادف قبضهم للبدل مع أول أيام عودتهم للعمل من جديد، حيث افتتحت المنشآت السياحية والمطاعم أبوابها اليوم الثلاثاء بقرار حكومي.

اقرأ أيضاً: ريما القادري: المالية هي السبب وراء عدم صرف منحة المتعطلين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع