الرئيسيةمعلومات ومنوعات

ما هي شروط الحمل لدى النساء بعد سن الـ40؟

نصائح للنساء اللواتي يرغبنَ بالإنجاب بعد سن الـ40 عاماً

على مدى القرن الماضي، ارتفع متوسط ​​العمر الذي تنجب فيه المرأة طفلها الأول لأسباب عديدة (كلشي عم يرتفع مو بس الأسعار).

سناك سوري-استشارات طبية

تتخذ العديد من النساء قرارات شخصية بالامتناع عن الحمل بناءً على الطموحات المهنية والمخاوف المالية. (إلا بسوريا بيوقفك شخص بالشارع، وبيقلك عندي تسع ولاد منين بدي طعميهم).

وفقًا لمسحٍ أجرته شركة التمويل الشخصي عبر الإنترنت SoFi وشركة Modern Fertility للصحة الإنجابية. أظهر البحث أن 60٪ من المشاركات في الاستطلاع. ينتظرن إنجاب الأطفال حتى يتوفر لديهنّ المال (هاد بأميركا، كيف ببلد يُصنف… اممم طلعنا خارج التصنيف).

ممكن احمل بعد الأربعين؟

وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، فإن النساء اللاتي يبلغن من العمر 45 عامًا أو أكثر لديهن أدنى فرص للحمل. بشكل طبيعي بناءً على انخفاض الخصوبة (نعتذر من كل نسوي ونسوية، بس هيك الدراسات بتقول).

في خطر على المرأة إذا حملت بعد الأربعين؟

بعد سن 45 ، هناك المزيد من المخاطر الصحية للحمل. أظهرت دراسة حديثة نظرت في ما يقارب 37 مليون ولادة بين عامي 2006 و 2015. أن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 و 54 عامًا لديهن أعلى معدلات تسمم الحمل وسكري الحمل ونزيف ما بعد الولادة واستئصال الرحم. بالإضافة إلى الولادات القيصرية (ترا هيي مغامرة خطرة، ولكن مو شرط تصير دائماً، بس بيحتم علينا نتابع كلشي عند طبيب/ة النسائية).

هل يشكل الحمل في سن الأربعين خطر على الطفل؟

في سن 33 ، تبلغ فرصة تشخيص طفلك بالتثلث الصبغي 21 (متلازمة داون) أثناء الحمل حوالي 1/400. في سن الأربعين ، تزداد هذه الفرصة إلى 1/70. في سن 45 ، تكون هذه الفرصة حوالي 1/19. (طبعاً هاد مابيعني انو بكل الحالات هيك، بس بتزداد الخطورة).

تزداد أيضًا فرصة الإصابة بإعاقات خلقية مع تقدم العمر. ووجدت الدراسة الوطنية الأمريكية للوقاية من العيوب الخلقية أن النساء الأكبر من 40 عامًا. معرضات بشكل متزايد لخطر إنجاب أطفال مصابين بأنواع متعددة من عيوب القلب، وتشوهات الأعضاء التناسلية ، وتشوهات الجمجمة ، وتشوهات المريء.

بالأخير في فحوصات ممكن تكشفلنا التشوهات الصبغية عند الجنين، مثل بزل السائل الأمنيوسي، (لكن مو كتير دقيقة) مقارنة بخزعة الزغابات الكوريونية باهظة الثمن.. (كلشي الو حل).

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: هل ترك التدخين مستحيل حقاً؟.. دعونا نختبر الأمر من خلال هذه الطرق

زر الذهاب إلى الأعلى