أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

لليوم الثامن على التوالي .. استمرار العدوان التركي على الشمال السوري

قسد تعلن حصيلة العدوان ... وأنباء عن تعزيزات تركية جديدة

واصلت قوات العدوان التركي استهدافها لمناطق الشمال السوري وسط أنباء عن دخول تعزيزات تركية جديدة إلى الأراضي السورية.

سناك سوري _ متابعات

وقالت “قسد” عبر موقعها الرسمي أن العدوان التركي استهدف أمس قرى “شوارغة” و”المالكية” و”شيخ عيسى” و”منغ” وعدة قرى أخرى، إضافة إلى بلدة “تل رفعت” بريف “حلب” الشمالي، بأكثر من 311 قذيفة مدفعية و117 قذيفة هاون و5 قذائف دبابات.

وأضاف البيان أن القصف استهدف أيضاً ناحية “أبو راسين/ زركان” و”تل تمر” بريف “الحسكة”، مشيراً إلى أن “قسد” اشتبكت مع مجموعات من فصائل “الجيش الوطني” ما أودى بحياة اثنين من الفصائل وإصابة 6 آخرين.

كما طال القصف التركي أيضاً القرى المحيطة بمدينة “كوباني/عين العرب” و”منبج” شمال “حلب”، وقرى ريف “تل أبيض” و”عين عيسى” شمال “الرقة”، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار التي خلّفها القصف.

مقالات ذات صلة

من جهة أخرى، نقل موقع “تلفزيون سوريا” المعارض عن مصادر وصفها بالخاصة دون أن يسمّها بأن قوات العدوان التركي أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى الأراضي السورية دخلت من “معبر باب السلامة” وضمت عدداً من الشاحنات العسكرية والدبابات والمدفعية وناقلات الجنود.

وبدأت “تركيا” عدوانها الأخير على الأراضي السورية قبل نحو أسبوع، متذرعة بتورط “قسد” بالمسؤولية عن “تفجير إسطنبول”، فيما هدّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بشنّ هجوم بري على مناطق الشمال السوري.

اقرأ أيضاً:استهداف قاعدة أمريكية في الحسكة بالتزامن مع العدوان التركي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى