أخر الأخبارالرئيسية

للمرة الأولى نخسر مع “لبنان”.. والفيميه صار مسموح أبرز عناوين الصباح

“ياسر العظمة”: حياً لا زلت، وكذبت السوشيال ميديا والنت، فواتير كهرباء وصلت إلى 150 ألف ليرة، و”الجيش” بطل دوري السلة …

سناك سوري – متابعات

لم ينته السوريون بعد من التعبير عن خذلانهم من الاتحاد الرياضي السوري، بعد خسارة منتخبنا الوطني بكرة القدم أمام نظيره اللبناني، للمرة الأولى في تاريخ لقاءاتهما ضمن بطولة غرب آسيا، بنتيجة 2-1، في أولى مباريات منتخبنا بدورة غرب آسيا المقامة حالياً في “العراق”، مواصلاً سلسلة نتائجه السيئة منذ البطولة الآسيوية.

من جهة ثانية تمكن فريق “الجيش” من حسم لقب دوري كرة السلة للرجال قبل الوصول للمباراة الخامسة من الدور النهائي، بعد فوزه على “الجلاء” في المباراة الرابعة بنتيجة 68-64 نقطة، بعدما فاز في مباراتين سابقتين، مقابل فوز واحد للجلاء.

اقرأ أيضاً: “جمعة” و “الدباس” على القائمة السوداء للجمهور السوري!

الفيميه صار مسموح، والعتب مرفوع

تداولت بعض الصفحات الفيسبوكية، التعليمات التنفيذية لقرار السماح بتركيب “الفيميه” على السيارات حيث يتوجب على من يرغب بذلك بتقديم طلب “التفييم” إلى مكتب العلاقات العامة في وزارة الداخلية، أو عبر الموقع الالكتروني للوزارة، التي ستقوم بدورها بمخاطبة كل من إدارة الامن الجنائي، و إدارة الهجرة و الجوازت، و إدارة المرور.

مع وجوب أن يكون المتقدم من أصحاب السجلات الجنائية النظيفة، والخالية من السوابق، إضافة لتسديد مبلغ مالي للخزينة العامة للدولة (حلو الكلام، هيك هيك الفيميه موجود، بقا خلي الحكومة تاخد عليه مصاري، من أصحاب الذوات، باعتبار المواطن العادي ما بدو تفييم، ما هوي حياتو مفيمة عالآخر).

“حمص”: فواتير الكهرباء .. حبة تحت وحبة فوق

اشتكى عدد من أهالي حي “الإنشاءات” في مدينة “حمص” من ارتفاع فواتير الكهرباء التي تجاوز نصفها 100-150 ألف ليرة، في بعض الدورات، في حين لا تكون الفاتورة السابقة أكثر من ألف ليرة (التأشير صاير متل التشليف، ويا رب تجي في عينو..).

المشتكون تحدثوا عن قيامهم بأنفسهم بقراءة العداد، دون أن يأتي الموظف المسؤول عن القراءة، ما يتسبب بحدوث الأخطاء، في حين اشتكى بعض أهالي الحي الغربي من قرية “غرناطة” من عدم وصول الكهرباء إلى منازلهم، إضافة لانقطاعات متكررة في باقي منزل القرية (شفتو يا جماعة الإنشاءات اللي بشوف مصيبة غيرو، بتهون عليه مصيبتو).

“مصلح الحسن” مدير الكهرباء في “حمص”، أوضح أن ارتفاع بعض الفواتير هو بسبب الاستهلاك الزائد في فصل الشتاء واستخدام المدافئ الكهربائية (ليش هيي الكهرباء كانت عم تجي بالشتاء الماضي لحتى يستهلك المنزل الواحد كل هذه الكميات)، مؤكداً وجود موظفين يقومون بقراءة العداد ولكن يتم الطلب من المواطن الذي يشك بالرقم، بالقراءة بنفسه والتأكد من صحة الرقم، مبيناً أن الشبكة الكهربائية في “غرناطة” تعرضت للسرقة والتدمير بشكل كامل جراء المعارك، والشبكة الموجودة مؤقتة ريثما يتم تنفيذ مشروع تحسين الكهرباء في القرية. ( الله كريم).(تشرين).

“ياسر العظمة” حي يرزق

نفى الفنان “ياسر العظمة” على طريقته الخاصة خبر وفاته الذي تناقلته بعض وسائل التواصل، حيث بثت صفحته الرسمية تسجيلاً صوتياً له قال فيه «مسالخير والمحبة، قد قالوا عني قد مت، مع أني حياً ما زلت، أأساق إلى رحمة ربي، لو أني مثلاً سافرت؟، أيقال بأني مرحوم، لو عن شاشة تلفازٍ غبت؟، كذب الحاسد والواشي والسوشيال ميديا والنت».

يشار إلى أن بطل سلسلة “مرايا” الشهيرة غاب عن الشاشة الصغيرة منذ عام 2013، في حين تحدثت بعض الصحف عن تحضيره للجزء الأخير من هذه السلسلة “مرايا 2020” دون أن يُعرف موعد عرض العمل.

اقرأ أيضاً: هدنة منتصف الليل.. اعتقال ضابط كبير على حاجز في “حلب”..إنزال جوي في “الحسكة”!

“السويداء”: مكب “شهبا” يسبب التلوث منذ 10 سنوات، والمسؤولين أدن من طين وأدن من عجين

جدد أهالي قرية “صلاخد” في “السويداء” مطالبة المعنيين في المحافظة، بتخليصهم من التلوث البيئي الذي أصاب قريتهم بسبب مكب نفايات “شهبا” الواقع على طريق عام “شهبا- صلاخد”، بعد فشل مطالباتهم السابقة منذ أكثر من 10 سنوات، (يعني وقتها لسا ما كان في حجة الحرب، وما مشي الحال، كيف بالوضع الحالي لكن).

الأهالي تساءلوا عن عدم تأهيل المكبات بعد إحداث إدارة للنفايات الصلبة، حيث لا يزال الرمي العشوائي للقمامة أهم ما يميز معظم مكبات المحافظة، من دون حسيب أو رقيب على سائقي الجرارات الناقلة للنفايات الذين لا يتقيدون بالمكان المحدد، ما تسبب بانتشار الحشرات والروائح الكريهة.

المهندس “حسام حامد” رئيس إدارة النفايات الصلبة، رمى الكرة باتجاه الوحدات الإدارية باعتبارها مسؤولة عن مراقبة الرمي العشوائي، بعد قيام الإدارة بتاهيل المكب أكثر من مرة، و تعزيل الطرق المؤدية إليه وتجميع النفايات داخله، كما قال. (دائما الطاسة ضايعة، والمواطن وحده من يدفع الثمن)، بينما رأى “نمير الشحف” رئيس بلدية “مردك” التي تتبع “صلاخد” لها أن الحل يكون بتسليم المكب لمتعهد كما حصل في مكب “السويداء” (المواطن مش فارقة معاه طريقة الحل، المهم يجي هالحل بعد هالسنين). ( تشرين، طلال الكفيري).

انطلاق المؤتمر الوطني للإسكان

انطلقت صباح اليوم في قصر “الأمويين” أعمال المؤتمر الوطني الأول للإسكان في “سوريا” الذي تعقده وزارة الأشغال العامة والإسكان، بحضور “عماد خميس” رئيس مجلس الوزراء. (خير اللهم اجعله خير، لو المصاري اللي بتنصرف عالمؤتمرات ..تنصرف لتحسين معيشة المواطن).

من جهة ثانية وافقت الحكومة السورية على مقترح اللجنة الاقتصادية القاضي بتكليف وزارة التربية، العمل على إعداد قوائم للتجهيزات المطلوب شراؤها من بنود “المخابر والآلات والوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة والأجهزة المخبرية المتطورة”، لاستكمال سير العملية التربوية وفقاً لأولويات الوزارة، وإمكانية تأمينها خلال الربع الأخير من هذا العام. ( إجا الدعم يا وزارة التربية). ( صفحة رئاسة مجلس الوزراء).

اقرأ أيضاً: نائب سوري: لا أحد يعرف متى يبدأ الإعمار بما فيهم وزير الإسكان

“اللاذقية” : بعد 8 سنوات.. عودة “أوتو شو” والمواطن العادي ” ما لي علاقة” ..

عرضت شركة “مللوك” 5 سيارات جديدة لأول مرة في السوق السورية، ضمن أعمال المعرض الدولي للسيارات ومستلزماتها “أوتو شو” الذي انطلقت دورته السابعة على أرض المدينة الرياضية في “اللاذقية” بعد انقطاع دام 8 سنوات، بمشاركة أكثر من 25 شركة تصنيع سيارات محلية، ستقدم خلال مدة المعرض الممتدة حتى 5 آب، عروضاً “تنافسية” على أسعار السيارات، (لحق حالك يا مواطن، فرصة مهمة أكيد للاطلاع على السيارات الجديدة وأخذ صور السيلفي بجانبها، قبل أن تكمل طريقك باتجاه إحدى الحدائق هناك، والتمتع بهواء البحر العليل مع عرنوس ذرة).( البعث ميديا).

“دمشق”: انفجار عبوة داخل سيارة “همر”

انفجرت مساء أمس عبوة ناسفة تم وضعها فوق الدولاب الأمامي اليساري لسيارة من نوع “همر” في منطقة “المزة” في العاصمة “دمشق” ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المكان (سانا).

وذكر ناشطون أن السيارة تعود ملكيتها للتاجر الفلسطيني الأصل “أحمد عساف”، (فيسبوك).

اقرأ أيضاً: حديث عن تغيير حكومي.. السكر عالبطاقة الذكية قريبا.. والمازوت متوفر أخبار الصباح

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P