الرئيسيةحرية التعتير

كاتب عدل إدلب أقوى من التغيير

مين واسطتك بس!؟ حتى رئيس الحكومة ماقدر عليك..

سناك سوري- خالد عياش

طالب العديد من المواطنين والعاملين في المديرية العقارية ومسيري المعاملات في مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” بإقالة كاتب العدل في المحكمة العقارية “أحمد عبد القادر الحلبي” عدة مرات لكن من دون جدوى.

وبحسب المصادر فإن مطالبهم هذه سببها أن الكاتب بالعدل قام بإلغاء جميع الوكالات العامة ومن ضمنها الوكالات الخارجية وأجبر الناس على تجديدها ودفع مبلغ 100دولار أمريكي (مابيرضى بالليرة السورية إلا دولار يعني؟) وألغى الوكالات القابلة للعزل ورفع تكاليف المعاملات للضعف (يبدو لهيك مابيشيلوه مورد اقتصادي بحد ذاتو هاد) إضافةً لتنظيم دور المواطنين بمكان واحدٍ من أجل القيام بالوكالات مما يؤدي يومياً لانتظار دورهم لساعات طويلة.

اقرأ أيضاً: الإنقاذ تريد السيطرة على قطاع الخدمات في إدلب

وقالوا أيضا إنه قام بتوظيف أخيه وابن عمه وابنه دون ان يتسنى لنا التاكد من ذلك، ومن ثم تمت ترقيته ليشغل منصب رئيس كتاب العدل في محكمة إدلب (الشرعية) وذلك ع مبدأ “يافرعون مين فرعنك، قال ماحدا ردني، بالعكس رقوني وعملوني فرعون الفراعنة”.

وبحسب ما نقلت المصادر في إدلب فإنه سابقاً تم تقديم شكوى بحقه إلى رئيس حكومة الائتلاف المعارض “جواد أبو حطب” خلال زيارته لمبنى المديرية ووعد بالتصرف حياله (كاتب بالعدل مافيك شلتو من محلو.. ع شو بتقدر تحديداً!؟).

إلا أن “أبو حطب” طار من إدلب ولم يعد قادراً على الدخول إليها بعد منعه من قبل “حكومة الانقاذ” بينما “الحلبي” بقي، معقول عنده واسطة معارضة تقيلة لحتى بقيان لهلا!؟.

اقرأ أيضاً: “الإنقاذ” تستمر في ابتلاع “الائتلاف” وتصل إلى المجلس المحلي لـ “حلب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى