قائمة المسلسلات السورية ومواعيد عرضها رمضان 2021

تعرّف إلى مواعيد العرض والقنوات الناقلة

سناك سوري – خاص

انطلق الموسم الدرامي لشهر رمضان 2021 وسط منافسة قوية من المسلسلات السورية المتنوعة الاجتماعية، والشامية، والعاطفية، وسط مراهنات على بعض الأعمال التي ستعتبر بداية لعودة الدراما السورية إلى ألقها مجدداً بعد سنوات.

وينشر “سناك سوري” قائمة بأسماء أهم تلك الأعمال على القنوات الفضائية السورية، والعربية الناقلة، ومواعيد عرضها على الشاشات السورية بحسب توقيت “دمشق”.

اقرأ أيضاً: أبرزها السنونو.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني لـ2021

المسلسلات الشامية         

تعد أعمال البيئة الدمشقية من الأعمال الرائجة والمحببة لدى عدد كبير من المشاهدين في العالم العربي، منذ أكثر من 10 سنوات، وكان لهذه المسلسلات النصيب الأكبر من عدد الأعمال التي ستعرض على الشاشات في رمضان.

“حارة القبة” يعرض على عدة فضائيات عربية مثل قناة “دبي” عند السادسة مساءً والإعادة في الرابعة فجراً وقناة “رؤيا” عند الحادية عشرة ليلاً.

“الكندوش” يعرض على قناة “السورية”، في الساعة 23:11 وعلى قناة “لنا” السورية في الساعة 9 مساءً، و”سوريا دراما” في الساعة 20:00 بتوقيت “دمشق”، كذلك يعرض على قناة “الظفرة” الإماراتية، و “ال بي سي” اللبنانية.

الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير”، يعرض على شاشة “القناة السورية” الساعة 2:10 ، و”سوريا دراما” الساعة 12 صباحاً، وقناة “ام بي سي 1″ ، و”ام بي سي” العراق.

مسلسلات اجتماعية:

تضمنت قائمة الأعمال الدرامية الاجتماعية لهذا الموسم عدة مسلسلات اختلفت مواضيعها بين الجريمة والملاحقة البوليسية، والصراع العائلي بالإضافة إلى الصراع مع المجتمع ضمن أحداث مشوقة، ومثيرة.

مسلسل “انتقام بارد” يتكون من قصص تتضمن (طبق الأصل، برزخ، انتقام بارد)، ضمن قالب من دراما الغموض والإثارة النفسية، ويتم عرضه يومياً على “قناة السورية” في الساعة 8:15 دقيقة.

“على صفيح ساخن”، تبثه “القناة السورية” الساعة 17:10، وقناة “لنا” في الساعة 11 مساءً، و”سوريا دراما” الساعة 13:00، ومجموعة قنوات “ام بي سي” و”ام بي سي دراما”، وقناة “سي دراما”، و “إل بي سي”، و”روتانا دراما”.

“بعد عدة سنوات”، يعرض على شاشة “القناة السورية” الساعة 16:00، و”سوريا دراما” الساعة 14:00 ، أما مسلسل البيئة البدوية “صقار” يعرض على “القناة السورية” الساعة 15:00 و”سوريا دراما” في الساعة 12:00 بتوقيت “دمشق”، وقناة “روتانا دراما”، و”تلفزيون الأردن”.

مسلسل “350 غرام”، يعرض على قناة “لنا” تمام الساعة 12 صباحاً، وقناة “سما”، بالإضافة إلى عرضه على قنوات “أبو ظبي”، “روتانا دراما”، “التلفزيون الأردني”، و”تلفزيون فلسطين”.

اقرأ أيضاً: قائمة المسلسلات السورية والدراما المشتركة في رمضان 2021

المسلسلات الرومانسية

رغم غياب المسلسلات الكوميدية عن رمضان لهذا العام إلا أن للعواطف، والرومانسية، وحكايا الحُب لها حضورها اللافت، منها:

“خريف العشاق” يعرض على “القناة السورية” في الساعة 00:05 وقناة “لنا” الساعة 10 مساءاً، و”سوريا دراما”، و”القناة الأميركية”، وقناة “الباسيلات”، وقناة “زي ألوان”، وأيضاً قناة “يا هلا أوسن”.

“ضيوف على الحب”، وهو متاح على عدد من الفضائيات الناقلة من تلك القنوات في “سوريا”، “القناة السورية” التي ستعرضه في الساعة 13:10 دقيقة، وقناة “سوريا دراما” في الساعة 11 صباحاً.

كما تعرض قناة “لنا” السورية خلال رمضان الجاري، عدة مسلسلات سبق أن تم عرضها على فضائيات ومنصات أخرى من تلك الأعمال المسلسل المثير للجدل “شارع شيكاغو” يُبث في الساعة 1 صباحاً، ومسلسل “هارون الرشيد” الساعة 4 مساء، ومسلسل “ببساطة 2” الساعة 5 مساءً، “عندما تشيخ الذئاب” الساعة 6 مساء.

ومن المسلسلات التي يُعاد عرضها “بورتريه” يعرض على “القناة السورية” في الساعة 1:10 دقيقة، وعلى قناة “سوريا دراما” الساعة 10:00 صباحاً كما تبث “سوريا دراما” مسلسل “طبق الأصل – بصمة حدا” في الساعة 9:00 صباحاً.

يشار إلى أن مسلسلات سورية وعربية مشتركة منتظرة خرجت من السباق الرمضاني لهذا العام وهي “السنونو”، “مقابلة مع السيد آدم”، “بروكار”، “داون تاون”، “ظل”.

اقرأ أيضاً: جريمة في الذاكرة والجوارح ومرايا.. ماذا تذكرون من دراما التسعينات؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع