أخر الأخبارسناك ساخن

الحكومة السورية: عنوان المرحلة زيادة الإنتاج ومعالجة الأسعار

عرنوس يطلب من الوزارات تقديم تقارير عن خططها

أكدت الحكومة السورية في جلستها الأسبوعية اليوم مواصلة معالجة كافة الاعتراضات الواردة عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بإعادة توجيه الدعم لمستحقيه الفعليين بالسرعة الكلية وتكثيف التشبيك والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المعنية للوصول إلى بيانات دقيقة عن الشرائح المستحقة للدعم وفق الأسس والمعايير المعتمدة بهذا الخصوص.

سناك سوري _ دمشق

وشددت الحكومة على أهمية تعزيز اللامركزية في عمل المجالس المحلية وتوسيع دور الوحدات الإدارية في التنمية على المستوى المحلي باعتبارها الركيزة الأساسية لهذه التنمية من خلال توسيع دائرة المشروعات متناهية الصغر والاستثمار الأمثل لمقومات كل وحدة إدارية من النواحي العمرانية والزراعية والسياحية والبيئية إضافة إلى المهن والحرف.

وأوضح مجلس الوزراء أن العنوان الرئيسي لتوجهات عمل الوزارات في المرحلة القادمة يتركز على زيادة الإنتاج والنهوض بالعملية الإنتاجية ومعالجة واقع الأسعار والتوسع بالتصنيع الزراعي والاستثمار بالزراعة بالتعاون بين جميع الأطراف المعنية بما ينعكس إيجاباً على الواقع المعيشي وتأمين متطلبات السوق المحلية من مختلف المواد والسلع.

وطلب رئيس الحكومة “حسين عرنوس” من جميع الوزارات تقديم تقارير تتبعية لخططها وما تم تنفيذه، وضرورة إجراء تقييم للنتائج المحققة من تنظيم المعارض على المستويين الداخلي والخارجي وأهمية الاستفادة المثلى منها في تحسين واقع المنتجات السورية وتأمين نفاذها إلى الأسواق الخارجية بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

وأكد “عرنوس”على اتخاذ كل الإجراءات لتذليل أي عقبات أمام توسيع دائرة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والاستفادة من اللقاءات والحوارات مع الأكاديميين وقطاع الأعمال والخبراء للوصول إلى صيغة متكاملة بإجراءات مبسطة تسهم في نشر تلك المشروعات على أوسع نطاق.

وناقش المجلس مشروع الصك التشريعي الخاص بقانون الإعلام الجديد الذي يهدف إلى إيجاد قانون إعلام عصري يتماشى والتطورات الحاصلة في مجال الإعلام والاتصال. كما ناقش مشروع صك تشريعي بالمصادقة على اتفاق الخدمات الجوية الموقع مع حكومة أرمينيا.

واطلع المجلس على واقع انتشار فيروس كورونا والزيادات الملحوظة خلال الأسبوع المنصرم، حيث أوضح وزير الصحة أن المصابين بالفيروس الموجودين ضمن العناية المشددة بالمشافي هم من غير متلقي اللقاح، وفي هذا السياق دعا المجلس الجميع إلى المبادرة لتلقي اللقاح باعتباره الوسيلة الأفضل لكسر حلقة العدوى والوقاية من أي أعراض حادة في حال الإصابة.

واستعرض المجلس مذكرة وزارة الموارد المائية حول واقع الهطولات المطرية وتخزين السدود، وشدد على الاستثمار الأمثل للمياه في زيادة رقعة المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية، ووافق على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من المحافظات.

اقرأ أيضاً:الحكومة السورية تدعو المواطنين لتصحيح أخطائها

زر الذهاب إلى الأعلى