الرئيسيةمعلومات ومنوعات

فوائد العناق بهالظروف.. عانقي زوجك 3 مرات يومياً على الأقل

برأيكم من الأكثر استفادة من فوائد العناق النساء أم الرجال؟

لا يمكن تخيّل فوائد العناق الكثيرة، التي وبمجرد أن تعرفونها بعد قراءة هذه المادة. فإنكم ستعانقون أزواجكم 3 مرات يومياً على الأقل. (قبل الأكل أو بعد الأكل ما بتفرق).

سناك سوري-استشارات طبية

تمرون باختبار كبير، أو ظرف صعب، أو يوم مرهق، فما مدى الفرق الذي يمكن أن يحدثه عناق الشريك في حالتكم النفسية والعاطفية والذهنية؟

من فوائد العناق أنه يخفف من التوتر عن طريق إطلاق هرمون الأوكسيتوسين، المعروف باسم “هرمون الحب”. والذي يقلل من مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر.

وكشفت دراسة نشرتها cnn عام 2022، أن العناق يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة للنساء. ولسوء الحظ، فإن التأثير ليس قويا عندما يتعلق الأمر بالرجال (مع هيك لا تصدقوا الصورة النمطية يلي بتقول إنهم جنس ناشف وجاف).

حيث قام الباحثون بتحليل كيفية استجابة 76 شخصًا للتوتر بعد عناق من شريك رومانسي، وأظهرت النساء اللاتي تمكّن من معانقة شريكهن انخفاضًا في إنتاج الكورتيزول –هرمون التوتر– مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ويبدو أن الرجال لا يحصلون على نفس الميزة، وفقا للدراسة.

تساعد هذه الاستجابة الهرمونية على مقاومة التوتر وتعزيز مشاعر الراحة والحميمية. أظهرت الدراسات أن العناق يمكن أن يقلل من التوتر، ويعزز المناعة، ويقلل الألم، ويحسن صحة القلب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعزز العناق الثقة والتواصل واحترام الذات والوعي الذهني مع تنشيط الجهاز العصبي الودي، ويساعد على الاسترخاء.

تم ربط العناق المنتظم بفوائد مثل تقليل الالتهاب وتحسين التئام الجروح وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وانخفاض معدل ضربات القلب.

بشكل عام، يمكن أن يكون للمعانقة تأثير عميق على الصحة الجسدية والعاطفية، لهيك تعانقوا كلما سمحت الظروف بذلك.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري 

زر الذهاب إلى الأعلى