أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةسناك ساخن

غياب للمرشحين الشباب .. وعليا محمود رئيسة لمجلس محافظة طرطوس مجدداً

مرشح مستقل يكسب المنافسة على عضوية المكتب التنفيذي .. وسيدة واحدة تفوز بالأغلبية

غاب المرشحون الشباب دون سن الـ35 عن انتخابات أعضاء مجلس محافظة “طرطوس” التي أجريت لإعادة انتخاب رئيس للمجلس ونائب له وأعضاء المكتب التنفيذي.

سناك سوري- نورس علي

لكن التمثيل النسائي حضر بقوة في “طرطوس” على عكس ما جرى في “اللاذقية”. حيث تفوقت “عليا محمود” بحصولها على 88 صوتاً مقابل 7 أصوات لمنافسها “مناف عيسى” لتعود من جديد رئيسةً لمجلس المحافظة.

كما أن المرشحة الوحيدة لعضوية المكتب التنفيذي “ثريا الجندي” نجحت بالوصول إلى هدفها بنيلها 90 صوتاً من أصل 96 صوتاً من الأعضاء الحاضرين وغياب 4 أعضاء دون مبرر.

من انتخابات رئاسة مجلس محافظة طرطوس
من انتخابات رئاسة مجلس محافظة طرطوس

في حين فاز المرشح لنائب رئيس المجلس ونائب رئيس المكتب التنفيذي. “حسان ناعوس” بالتزكية لعدم وجود أي مرشح منافس. الأمر ذاته انطبق على المرشح لأمانة سر المجلس “رامز دلا” الذي فاز بالتزكية أيضاً.

ولكن اللافت بهذه الجلسة الانتخابية فوز المرشح لعضوية المكتب التنفيذي “هاني خضور” بعدد أصوات شبه كامل حيث نال 95 صوتاً وتربعه على قائمة الفائزين بعضوية المكتب، وحصول المرشح المستقل من خارج قائمة الجبهة “رئيف بدور” على 54 صوت بعد منافسة قوية مع المرشح “سامر علي” الذي حصل على 46 صوتاً. في حين حصل المرشح المستقل “أكثم جداري” على أدنى عدد أصوات 9 في انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي.

من انتخابات اعضاء المكتب التنفيذي

الجدير ذكره أن أصغر المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي “علاء أسعد” الذي يعتبر من الفئة الشابة لم يحصل سوى على 15 صوت فقط ولم يتمكن من الوصول إلى عضوية المكتب.

زر الذهاب إلى الأعلى