عزيزي الطالب: إذا أردت أن تنجح عليك أن تتعرف إلى دكتور المادة شخصيأ

طلاب الهندسة المعمارية في “دمشق” وقعوا في فخ المحاضرات فرسبوا جميعاً

سناك سوري – متابعات

منح دكتور الثقافة في قسم الهندسة المعمارية بجامعة “دمشق” طلابه في السنة الثانية البالغ عددهم 27 طالبة وطالبة شرف الرسوب لعدة مرات في مادته وذلك لعدم حضورهم المحاضرات والتعرف إليه شخصياً.

الطلاب الذين يتوقف نجاح البعض منهم وترفع البعض الآخر على المادة  فوجئوا بالرسوب على الرغم من أن البعض منهم كتب مايضمن لهم علامة النجاح على الأقل ليتخلصوا من المادة التي حملوها عدة مرات موضحين أن الأسئلة جاءت من الكتاب وليس من المحاضرات .

ويوضح الدكتور”سلمان محمود” عميد الكلية أن الطلاب رسبوا لعدم حضورهم المحاضرات التي يعطيها أستاذ المادة، كما أن المادة محمولة منذ 3-4 دورات والطالب يشتري المحاضرات من الأكشاك ولايحضرها، حسب تصريح لجريدة تشرين. “وهنا يتساءل الطلاب إذا كانت المحاضرات غير ملبية لطموحات الجامعة ودكتور المادة لماذا سمحتم بتواجدها وبيعها في الأكشاك بالقرب من الجامعة وفي داخلها؟.

الطلاب الراسبون يحق لهم التقدم باعتراضات سينظر فيها بحالتين فقط جمع العلامات وإذا كان هناك سؤال منسي، أي دون النظر لمعلومات المادة كما أن قانون تنظيم الجامعات لايلزم دكتور المادة بتقديم مسوغات حول سبب الرسوب الجماعي كونه تم تقديم  المادة 3-4 مرات من قبل بعض الطلاب. “أي أننا نقول للطلاب الأعزاء خيرها بغيرها فيكن تعيدوا المادة كمان بس لازم تراجعوا الدكتور أولاً”.

جريدة تشرين التي تناولت الموضوع لم تقل لنا لماذا لايحضر الطلاب المادة وإلا كنا قلنا لكم.

اقرأ أيضا : دكتورة في جامعة تشرين تتساءل كيف نجح طلابها في الثانوية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع