عرنوس: ليس المطلوب من الوزارة تغطية كامل احتياجات السوق

رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس _ فايسبوك

عرنوس: خدمة المواطن واجب وطني مشترك على القطاعين العام والخاص

سناك سوري _ دمشق

قال رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” أنه لا يمكن لمؤسسات التدخل الإيجابي التابعة لوزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” تلبية كامل احتياجات السوق من المواد والسلع وليس المطلوب منها القيام بذلك.

وأضاف “عرنوس” خلال ترأسه اجتماعاً اليوم في وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” أن المطلوب هو وضع المؤشرات الكمية والنوعية لإدارة واستقرار السوق وبقائه ضمن الحدود العادلة لكل من المنتجين والمورّدين والمستهلكين وفق أفضل توازن ممكن على قاعدة التنافسية وكفاءة السوق.

التحدي الأساسي بحسب رئيس الحكومة هو أن يلمس المواطن بشكل جدي تدخل الوزارة في السوق وذلك عبر الاستفادة القصوى من التطويرات والتحديثات التشريعية التي وصفها بالمهمة والتي طالت أهم مفاصل العمل في الوزارة ويجب أن تنعكس على خدمات المواطنين بما يعزز مكاسبهم ومصالحهم مقابل مزيد من الضبط والترشيد ومحاسبة المخالفين.

من جانب آخر رأى “عرنوس” أن إدارة السوق مهمة مشتركة بين القطاعين العام والخاص وأن خدمة المواطن واجب وطني مشترك يقع على عاتق القطاعين وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة عن “عرنوس”.

يذكر أن أداء وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” يعد الأكثر إثارة للجدل بين المواطنين نظراً لارتباط عملها بحياتهم اليومية وأسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية اللازمة بشكل يومي كالخبز والخضار وغيرها.

اقرأ أيضاً:عرنوس: وضع سيناريوهات سكنية تناسب القدرات المالية للمواطن

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع