الرئيسيةفن

طارق السايس يشارك في بطولة المسلسل الألماني “بعد العاصفة”

السايس لسناك سوري: الشخصية بعيدة عن الصورة النمطية للاجئين

عندما تعطل المركب المكتظ والمزدحم بالبشر والأحلام والآمال بالوصول إلى أوروبا. يجمع القدر بين مجموعة من اللاجئين السوريين والعرب والأفارقة وسط مركب في البحر الأبيض المتوسط بعائلة ألمانية مكونه من “جان” وزوجته “كارو”. وشقيقته وأصدقائهم الذين قرروا بشكل إنساني مساعدة اللاجئين العالقين في البحر رغم أن ذلك يخالف القانون الألماني وقد يعرضهم للمساءلة.

سناك سوري – خاص

تلك هي البداية التي ينطلق منها المسلسل الألماني الجديد (Liberame – nach dem sturm) والذي بدأ عرضه منذ أيام على منصة ZDF online الألمانية والعمل يتناول بشكل مختلف اللاجئين الذين حملوا موتهم وأحلامهم على أيديهم في رحلة غير مضمونة وبين الأثرياء الألمان الذين يقضون عطلتهم وسط البحر الذي لم يفرق بين لون وجنس ومستوى الركاب.

العمل من بطولة الممثلة الألمانية “يوهانا فوكاليك” و”فريدريش موكي” و”ناتاليا بيليتسكي” والممثل السوري “طارق السايس” الذي جسد شخصية “بلال” وقال في حديث خاص لسناك سوري: «العمل مختلف عن ما سبق وقدم من مسلسلات حول اللاجئين واندماجهم في المجتمع الألماني، يركز المسلسل حول فكرة العدالة وهو ما كان يبحث ويسعى له “بلال” الشخصية التي أؤديها في العمل».

اقرأ أيضا: ناندا محمد تحصد وسام الاستحقاق الفرنسي برتبة فارس
مشهد من المسلسل الألماني Liberame – nach dem sturm

أما ما دفعه لتجسيد الدور يقول الممثل السوري: «الشخصية تلامس شريحة كبيرة من الناس، وبعيدة عن الصورة النمطية للاجئين وثقافتهم ونظرة الغرب لهم ونوع شخصية “بلال” عنيف وقاسي يعيش ضمن مستنقع من الذكريات الأليمة ولا يظهر أي نوع من أنواع الضعف، مغلق على مشاعره فهو من الداخل طيب وعطوف، قبل الحرب كان راقص لديه أحلام وطموحات عديدة في هذا المجال إلا أن الحرب سرقتها، كما أخذت زوجته وابنه ذلك ما جعله شخص يتحمل المسؤولية فعندما وجد نفسه في البحر أصبح المسؤول عن جميع الركاب والمنقذ في الكثير من المواقف».

وعن كواليس المسلسل كشف “طارق السايس” أن اختياره جاء عن طريق الكاستينغ ووصف أجواء فريق العمل بالإيجابية يملئها الحب والجهد والالتزام، وتحدث عن المخرج “أدولفو كولميرر” قائلا، إنه كان متعاوناً جداً واستمع باهتمام إلى اقتراحات “السايس” حول بعض النقاط «وعلى إثر ذلك غيرنا في الشخصية وأضفنا وصوّرنا مشاهد جديدة».

طارق السايس في دور بلال من مسلسل Liberame – nach dem sturm

طارق السايس ممثل سوري درس المسرح ويقيم في الدنمارك منذ 11 عاماً، شارك في عدد من الأفلام الأوروبية ويعد “بعد العاصفة” مشاركته الأولى في المسلسلات الأوروبية.

اقرأ أيضا ممثل سوري ينال جائزة عن دور جمعه مع مونيكا بيلوتشي

 

زر الذهاب إلى الأعلى