أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

طائرة سلمية تحافظ على لقب الدوري .. ومطالبات بدعم الفريق للمشاركة خارجياً

فريق بدون صالة واستثمارات ضعيفة بغياب دعم المعنيين .. سلمية تبحث عن مساندة رياضتها

حافظ نادي “سلمية” لكرة الطائرة على لقبه كبطل للدوري السوري للسنة الثانية على التوالي وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي “الشرطة” بنتيجة 3/1.

سناك سبورت – ناديا المير محمود

واعتبر مدرب الفريق “خلدون ادريس” في تصريحات لسناك سبورت أن التحضيرات للدوري كانت جيدة رغم خسارة الفريق للاعبين شاركوا معه في الموسم السابق ولحل المشكلة تم الاعتماد على الفئات العمرية بالنادي.

حيث جرى تصعيد لاعبين للفريق الأول بالإضافة إلى استقدام لاعبين كانوا في الخارج وهم “إبراهيم هنداوي” و “أحمد قطريب” للمساهمة في رفع المستوى الفني للفريق.

ورأى “إدريس” أن كرة الطائرة في سوريا تحتاج إلى تطبيق الاحتراف وتأمين الدعم المادي للأندية بالإضافة إلى توفير الصالات المناسبة للعب.

وبيّن مدرب الفريق أن مشاركة فريقه في بطولة خارجية قائمة ولكنها بحاجة الى دعم مادي كبير وهي مسؤولية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي لتمويل الفريق الذي سيمثّل “سوريا” وكرة الطائرة السورية وليس اسم النادي فقط.

بدوره اشتكى قائد الفريق “محمد الغندور” من عدم تواجد صالة رياضة في المدينة. معتبراً أن تحضيراتهم للدوري في البداية كانت ضعيفة بسبب عدم وجود الصالة وكان الحل بدليل لهذه المشكلة بالسفر إلى “حماة” مما حمّل النادي وادارته أعباء إضافية في تأمين النقل لأفراد الفريق.

وذكر “الغندور” أن مغادرة اللاعبين الأساسيين الذين كانوا حاضرين رفقة الفريق في الموسم الماضي جعل من جميع مبارياته في الدوري هذا العام صعبة.

حيث تعرض الفريق في أول لقاءاته للخسارة. ولكنه استدرك الأمر في مبارياته التالية، وتزامن ذلك مع التحسن المستوى الفني للفريق بشكل تدريجي وصولاً للمباراة النهائية التي قدم فيها الفريق أداء ومستوى مميزين.

وكشف قائد الفريق أنهم تلقوا سابقاً دعوة للمشاركة في إحدى البطولات العربية باعتبارهم أبطالاً للدوري. إلا أن الجهات المعنية للعبة لم تبادر بتقديم الدعم لضمان مشاركة الفريق كما أن إمكانيات النادي المادية لا تستطيع أن تغطي تلك التكاليف مع غياب الاستثمارات عنه.

وتمنى “الغندور” توفر الدعم للفريق خلال مشاركته الخارجية هذا العام حيث إن المشاركة في منافسات إقليمية تعتبر حلماً لكل لاعب بعد تحقيقه بطولة الدوري مع غياب المشاركات عن طريق المنتخب.

من جانبه كشف مشرف كرة الطائرة في النادي “محمد شقرة” عن أن ناديه لا يملك سوى استثمارات ضعيفة ويعتمد على دعم المجتمع المحلي. مطالباً بضرورة توفير الدعم الكافي لاستكمال بناء الصالة وترميمها حيث أن الفريق يلعب على أرض غير مناسبة للعب وفق حديثه.

وختم  “شقرة”حديثه بالقول إن رياضة كرة الطائرة تعتبر إرثاً مرتبطاً بـ”سلمية”. حتى قبل تأسيس النادي إذ كانت تلعب بشكل إفرادي ضمن أحياء المدينة، وجاء تأسيس النادي لينظم اللعبة،لتصبح “سلمية” فيما بعد بالمرتبة الأولى على مستوى سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى