الرئيسيةسناك ساخن

صحيفة تركية تتحدث عن بداية عهد جديد بين سوريا وتركيا

مسؤول تركي: لقاء مملوك فيدان سيعيد بالتأكيد تنشيط قنوات الدبلوماسية والسياسة

سناك سوري-متابعات

قالت صحيفة “تركيا” المقربة من حكومة العدالة والتنمية في “تركيا”، إن اجتماعاً مرتقباً سيعقد في “بغداد”، بين رئيس مكتب الأمن الوطني السوري “علي مملوك”، ورئيس المخابرات التركية “هاكان فيدان”، ولم تحدد الصحيفة تاريخ عقد الاجتماع، لافتة أنه سيعقد في المستقبل القريب.

وبحسب ما ترجم سناك سوري من الصحيفة التركية، فإن العديد من المواضيع الهامة ستطرح خلال الاجتماع، ونقلت عن رئيس دائرة المخابرات العامة الأسبق “إسماعيل بيكين” قوله: «بسبب تمزق العلاقات التركية السورية في منتصف عام 2011، تكبد الطرفان خسائر مادية ومعنوية كبيرة»، لافتاً أن المفاوضات التي سبق أن توسطت فيها “روسيا” و”إيران” لسنوات عديدة لم يكن لها أي نتائج، وأضاف: «العملية التي بدأت مع هاكان فيدان ستعيد بالتأكيد تنشيط قنوات الدبلوماسية والسياسة، وسيبدأ عهد جديد».

اقرأ أيضاً: أنباء.. اللواء علي مملوك زار تركيا والتقى قياداتها الأمنية

“بيكين” قال إن الموضوعات التي سيتم طرحها ستحدد خارطة طريق جديدة، وأضاف: «يجب تقييم هذه العملية في نطاق العلاقات الإيجابية مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر»، لافتاً أن هناك خطوات أقوى ستتبع اجتماع “بغداد” المرتقب.

يذكر أن آخر لقاء سوري تركي معلن عنه، كان بين “مملوك” و”فيدان” في “موسكو”، شهر كانون الثاني من العام 2020 الفائت، ولا يبدو أنه انتهى إلى نتائج هامة، وإلا لكان انعكس على الأرض.

اقرأ أيضاً: اللواء “علي مملوك” يلتقي رئيس المخابرات التركي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى