الرئيسيةرياضةلقاء

جيهان مملوك: ينقصنا الاهتمام والتعليقات السلبية صدمتنا

جيهان مملوك... خريجة الفنون المسرحية تمتع جمهور كرة السلة

سناك سوري – غرام زينو

قالت لاعبة منتخب سوريا لكرة السلة “جيهان مملوك” أنها واجهت خلال بطولة آسيا الأخيرة مصاعب تتعلق بإصابتها بخلع جزئي في الكتف أثناء المواجهة مع “إيران” جراء تعرضها لتصادم متكرر بنفس المنطقة، في حين تعرضت في اليوم التالي لتمزق بإبهام القدم خلال مباراة “لبنان”.

“مملوك” أضافت خلال حديثها مع سناك سوري أن سبب التعرض للإصابات بشكل عام بالفريق هو عدم الاحتكاك في الفترة الماضية حيث كانت اللاعبات يتمرّنّ دون خوض منافسات إلا أنهنّ شاركن بمعسكر في “لبنان” لعبن خلاله وديتين لكنهن احتجن للمزيد من الاحتكاك لتجنب الإصابة، إضافة إلى تغيير مدرب المنتخب قبل يومين من السفر إلى البطولة.

نجمة المنتخب السوري تحدثت عن أهمية المباريات في خلق انسجام بين اللاعبات مشيرةً إلى أن منتخب “لبنان” الذي فاز بالبطولة يضم 6 لاعبات يلعبن سويةً منذ نحو 10 سنوات ما خلق تفاهماً بينهنّ، في حين فقد المنتخب السوري الانسجام في أوقات من المباريات ولم يحظَ بالتفاهم الكبير باستثناء مواجهة “إيران” التي تلاها الكثير من الصعوبات والمفاجآت وفق حديثها.

عن تجربتها مع نادي “الوحدة” قالت “مملوك” أنها لا تعتبرها مجرد تجربة، مبينةً أنها كبرت في نادي “الوحدة” حيث لعبت هناك منذ 12 سنة تقريباً مبينةً أنها مرّت بأوقات صعبة وبنفس الوقت عاشت هناك أجمل أيام حياتها وعاشت جميع اللحظات من سعادة وفرح وحزن وضغط.

أما بما يخص استعدادها مع نادي “تشرين” الذي انتقلت إليه مؤخراً قالت “مملوك” أنها تتمنى أن تضيف شيئاً للنادي وأنها ستغعل ما بوسعها ليحرز الفريق إنجازاً مع الفريق هذا الموسم، في حين تمنّت خوض تجربة الاحتراف في الخارج لكنها قالت أن الظروف منعتها عن ذلك، معربةً عن أملها بتقديم موسم جيد هذا العام والوصول للاحتراف في العام المقبل.

اقرأ أيضاً: دفاعاً عن سيدات سوريا بوجه التحرش والتنميط 

“مملوك” خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم “دراسات مسرحية” وتخصصت بـ”السيناريست والإخراج” كما أنها درست إدارة أعمال اختصاص “مسؤولة موارد بشرية”، فيما اعتبرت أن الرياضة نوع من الفن لافتة إلى أنها تعمل أحياناً بمجال المسرح في أوقات فراغها، وبينت أنها عملت مع إحدى الشركات بمجال المسرح لكنها غادرتها مشيرة إلى أن الظروف الحالية تجبر الشخص على العمل بأكثر من مجال لتأمين ظروف جيدة للعيش.

ووصفت “مملوك” نادي “الثورة” بأنه فريقها الأول وأنه يخرّج خامات هائلة من المواهب وأنه علم للسلة الأنثوية ويهتم بتعليم اللعبة للإناث معربة عن شكرها للمدرب “هلال دجاني” الذي قالت أنه اكتشف موهبتها.

اقرأ أيضاً: بعد 35 عاماً … سيدات سوريا في كأس آسيا لكرة السلة 

كرة السلة الأنثوية في “سوريا” تحتاج بحسب “مملوك” للاهتمام ولمزيد من الصالات والمعسكرات والاحتكاك بفرق أخرى لرفع المستوى مضيفة «الحمدالله تركنا بصمة في مشاركة المنتخب الأخيرة رغم الظروف والإصابات ولكن نحن نطمح للأفضل دائماً ونتمنى أن يكون في السنوات القادمة تتواجد أمور مساعدة لرفع المستوى».

اللاعبة السورية نوّهت إلى وجود اهتمام بمنتخب السيدات إلا أن منتخب الرجال يخطف الأنظار وفق حديثها مشيرةً إلى أن السيدات لعبن بطولة آسيا المستوى B فيما يحضر منتخب الرجال لتصفيات كأس العالم ما يظهر الفارق بين الطرفين.

وفي ختام حديثها أعربت “مملوك” عن صدمة لاعبات المنتخب من التعليقات السلبية التي طالتهن مضيفة أنهن جزء من الشارع السوري وشعرن بالحزن جراء تلك التعليقات فيما أسعدهنّ وقوف الكثير إلى جانبهن لكن الظرف النفسي والمعنوي أثّر على أدائهن وفق حديثها.

يذكر أن منتخب “سوريا” للسيدات بكرة السلة ودّع البطولة الآسيوية بعد خسارته أمام “كازاخستان” فيما فازت “سيدات لبنان” بالبطولة.

اقرأ أيضاً: سيدات سوريا يتفوقنَ على إيران في كأس آسيا لكرة السلة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى