الرئيسيةيوميات مواطن

صحيفة تتحدث عن عودة آلاف المطلوبين للاحتياط إلى سوريا

الوطن: الحدود تقدم خدمات 5 نجوم للعائدين

سناك سوري – متابعات

أعلن مصدر  مسؤول في “جديدة يابوس” عن عودة نحو 200 مواطن سوري فارين من الخدمة العسكرية إلى سوريا منذ تطبيق فترة مرسوم العفو التي لم تنته بعد، موضحاً أنه يومياً يعود نحو 3 فارين وأنه يتم تطبيق المرسوم إضافة إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدم لعودتهم.

المصدر أشار إلى أنه دخل أكثر من 5 آلاف مواطن كانوا مطلوبين للخدمة الاحتياطية خلال فترة المرسوم، مشيراً إلى أنه كان يدخل يومياً حتى 100 مطلوب مؤكداً أنه تم تطبيق التعميم الأخير حول عدم توقيف المطلوبين للخدمة والذين كان يتم توقيفهم سابقاً حيث يتم حالياً تكليف المطلوب للخدمة الإلزامية مراجعة شعبة تجنيده.

اقرأ أيضاً:شعب التجنيد تلقت أمس رسمياً قرار شطب كل أسماء الاحتياط المطلوبين لديها

وبحسب مانقلته صحيفة الوطن شبه الحكومية عن المصدر فإن التعميم جاء بوقته وخصوصاً في فترة الأعياد ما يتيح لعدد كبير من الراغبين في العودة أن يعودوا، مشيراً إلى أن إدارة المعبر تقدم التسهيلات للقادمين وحتى المغادرين باعتبار أن المعابر تشكل واجهة البلاد.

يذكر أن إدارة الهجرة والجوازات أصدرت تعميماً تضمن عدم توقيف أي مواطن سوري قادم إلى القطر وبحقه إجراءات تخلف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وتكليفهم بمراجعة شعب تجنيدهم خلال خمسة عشر يوماً للتخلف عن الخدمة الإلزامية وسبعة أيام عن الخدمة الاحتياطية من تاريخ دخول البلاد وموافاة مديرية التجنيد العامة وفرع المحفوظات بنسخة عن مذكرة التكليف مع ذكر العنوان بشكل مفصل.

اقرأ أيضاً:بعد شهرين على العفو.. تعميم يمنع ضبط المتخلفين عند الحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى