أخر الأخبار

صحيفة البعث: احتفالية روسية نقلت الجمهور السوري لحالة الانتصار

سيدات روسيات يحيين ذكرى النصر على النازية في السويداء

سناك سوري – متابعات

استضافت نقابة المهندسين في “السويداء” احتفالية لسيدات روسيات بمناسبة الانتصار الروسي على النازية في الحرب العالمية الثانية تحت عنوان “حكايا الانتصار على النازية” وفق ما ذكرت صحيفة “البعث” المحلية.

وقالت الصحيفة أن الاحتفالية تضمنت إلقاء قصائد وأغانٍ تقليدية من “روسيا”، حيث قامت مجموعة سيدات روسيات متزوجات في “سوريا” ومقيمات في “السويداء” بتقديم الحفل وعرض فيلم عن وقائع الحرب وأحداثها وقصص عن حكايا الانتصار.

واستطاع منظمو الحفل بحسب “البعث” وعبر ساعة من الزمن نقل الحاضرين إلى حالة الانتصار حيث بادلهم جمهور “السويداء” التفاعل والانسجام في إشارة منه لأهمية الانتصار وما يلعبه من دور لتوطيد العلاقات الإنسانية وتأثير هذه الفعاليات على عمق الروابط بين البلدين، والكلام للصحيفة.

وربطت الكلمات التي ألقيت خلال الاحتفالية بين الانتصار على النازية وبين عيد الشهداء في “سوريا” الذي تزامن مع المناسبة وأكّد المداخِلون على أن “سوريا” ستحتفل قريباً بالانتصار على “الإرهاب”، وأعربوا عن فخرهم بالنصر الذي صنعه الآباء والأجداد في البلدين وفقاً لـ”البعث”.

يذكر أن القوات الروسية في قاعدة “حميميم” العسكرية بريف “اللاذقية” تجري تحضيرات لإقامة عرض عسكري غداً الأحد للاحتفال بذكرى النصر على النازية بحسب قناة “روسيا اليوم”.

اقرأ أيضاً: البعث .. حزب ميركل يعاني تراجع شعبيته وخطر تفككه 

 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫11 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى