أخر الأخبارسناك ساخن

شيخ عقل الموحدين يطالب الدولة بوضع حد لحزب اللواء السوري

الشيخ يوسف جربوع: الحزب يحمل مبادئ غريبة عن المجتمع

سناك سوري _ متابعات

طالب شيخ عقل طائفة “الموحدين الدروز” “يوسف جربوع” الدولة السورية بوضع حدٍّ لفصيل “حزب اللواء السوري” في محافظة “السويداء”.

وقال “جربوع” في حديثه لوكالة “سبوتنيك” أن “حزب اللواء السوري” الذي ظهر مؤخراً في “السويداء” يحمل مبادئ غريبة عن المجتمع، مضيفاً أن هناك عدد كبير من أبناء المحافظة غير راضٍ عن هذه الظاهرة.

شيخ عقل الطائفة دعا الأجهزة الأمنية إلى إيقاف ما وصفها بالظاهرة غير المرحب بها في “السويداء” مشيراً إلى أن الوضع الأمني في المحافظة اتخذ منحنىً خطيراً في السنوات الخمس الماضية حيث ازدادت أعداد المجموعات المسلحة غير المنضبطة والتي تستحوذ على سلاح غير مرخص وفق حديثه.

وأثار الإعلان عن تأسيس “حزب اللواء السوري” والذي يتبع له فصيل عسكري يحمل اسم “قوة مكافحة الإرهاب” الشهر الماضي جدلاً في “السويداء” حيث أعلن الحزب الذي يقيم مؤسسه “مالك أبو خير” في “فرنسا” أن هدفه محاربة “داعش” وضبط الأمن في المحافظة محملاً الجهات الرسمية مسؤولية الفلتان الأمني.

ونشر “حزب اللواء السوري” أمس مقطعاً مصوراً لشاب يدلي باعترافات وقد بدت عليه آثار التعذيب يقول خلالها أنه شارك بهجوم على حاجز للفصيل، فيما ردّ الأمير “لؤي الأطرش” على المقطع بالقول أن الحزب يمارس ما كان يفعله “داعش” من إجبار للأسرى على اعترافات تحت التعذيب.

اقرأ أيضاً:انتزاع اعترافات تحت التعذيب في السويداء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى