شكران مرتجى: أشعر بالغيرة من سلافة معمار وأخافني العمل معها

شكران مرتجى - فيسبوك

مرتجى تدافع عن كندا حنا … أرفض مهاجمتها وقلة الأدب

سناك سوري – متابعات

قالت الفنانة “شكران مرتجى” أنها لا تحب اللون الأصفر لا سيما في عناوين الصحافة “الصفراء” مضيفة أنها تفهم طبيعة الإعلام، إلا أن ما يزعجها أحياناً أن يتم البحث بأمور وقصص قديمة لإعادة إيجادها وصناعة التريندات على حد قولها.

الفنانة “مرتجى” أوضحت في تصريح لإذاعة “شام اف ام” أنها باتت تعتمد على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل، لنقل أي أخبار صحيحة عنها، ونفي التصريحات المغلوطة.

اقرأ أيضاً: شكران مرتجى ترد على اتهامات قيامها بعمليات تجميل

وأضافت  أنها تقرأ تعليقات الناس الإيجابية، والسلبية، لافتةً إلى عدم وجود التعليقات الجوهرية في بعض الأحيان بل تحتوي فقط على الشتيمة، مبديةً استنكارها من متابعة الناس لها في الوقت الذي لا يحبونها، ويشتمونها به، متمنيةً أن يقوم كاتب التعليق المسيء بوضع نفسه مكان الشخص الذي سيقرأ ذلك التعليق.

بالنسبة للانتقادات التي طالت الفنانة “كندا حنا” حول دورها شبه الصامت في مسلسل “الكندوش”، دافعت “مرتجى” عن “حنا”، قائلة: «لا يجوز الحديث بتلك الطريقة عن كائن بشري من لحم ودم»، مؤكدةً أنها لا تقبل الهجوم على أي شخص موجود في عمل تشارك به، وذلك لأنها على دراية بكواليسه، وخاصةً الهجوم الذي يحوي “قلة أدب” ضد أي من فناني الوسط على حد قولها.

كما بينت “مرتجى” أنه من الممكن أن يوجد في الحلقات المقبلة مبرراً لصمت شخصية “كندا حنا” خلال المشاهد الحالية، مؤكدةً أن “حنا” لم تكن لتشارك بالعمل فيما لو لم تر شيئاً مميزاً فيه.

في الحديث عن شخصية “أم العز” التي تجسدها الفنانة “سلافة معمار” في مسلسل “حارة القبة” بينت “مرتجى” أن تواجد عدد من التفاصيل في شخصيتها فاجأ الناس، ومنها عدم قيام “معمار” بصبغ شعرها، أو وضعها للمكياج، وذلك في محاولة منها لتظهر كما يجب أن تكون “أم العز”.

مؤكدةً أن “معمار” فنانة أكاديمية، إضافةً إلى أنها تعلمت من “معمار” أن عمليات التجميل يجب ألا تكون موجودة بتلك الكثرة لإعطاء كل دور حقه.

اقرأ أيضاً: كندة حنا لمنتقديها في الكندوش: بلعب الدور اللي بيعجبني

حول عدم حصولها على أدوار البطولة حتى الآن، بينت “مرتجى” أن هذا السؤال يجب طرحه على المنتجين، والمخرجين، والكتّاب، لأنهم كفنانين لا يستطيعون اختيار ما يعجبهم من الشخصيات المكتوبة في عمل درامي ما، معربةً عن حزنها حيال ذلك لكنها دائماً تصنع من كل فرصة بطولة، والدليل على ذلك هو دور “سعاد” الذي جسدته في “حارة القبة” وفق حديثها.

وأضافت أنها تخوفت من العمل أمام الفنانة “سلافة معمار” بشخصية “أم العز”، كونه دور مهم ولا أحد يقرأه إلا ويتمنى تجسيده، وأنها شعرت بغيرة إيجابية منها، وبالسعادة في ذات الوقت، وذلك لذهاب الشخصية إلى فنانة مهمة كـ”معمار”، مبينةً أنها عملت على إيجاد التميز في شخصية “سعاد” ليتم الحديث عنها أيضاً، كأي شخصية موجودة في هذا العمل.

وأشارت “مرتجى” إلى أنها اعتذرت في البداية عن المشاركة في العمل لتخوفها من المقابلة بنجوم مهمين، لكن ملاحظات المخرجة “رشا شربتجي” المسؤولة عن العمل، قادتها لإخراج كل ما فيها من دلال، وغنج، وصوت لخدمة الشخصية على حد قولها.

يشار إلى أن الفنانة “شكران مرتجى” تشارك خلال الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2021 بمسلسل “ضيوف على الحب” إلى جانب مسلسلي البيئة الشامية “الكندوش”، و”حارة القبة”.

اقرأ أيضاً: زهير رمضان: أحاسب نفسي بقسوة وزوجتي تنتقدني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع