أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

سوري ينفذ هجوماً مسلحاً على السفارة الأمريكية في لبنان

إصابة منفذ الهجوم بنيران الجيش اللبناني .. والسفارة الأمريكية تعلن أنها آمنة

أطلق شاب سوري النار صباح اليوم بالقرب من السفارة الأمريكية في “لبنان” وفق ما ذكر بيان للجيش اللبناني.

سناك سوري _ متابعات

وقال الجيش في بيانه عبر منصة “إكس” إن السفارة تعرضت لإطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية. فيما ردّ عناصر الجيش اللبناني المنتشرين بالمنطقة على مصدر إطلاق النار ما أدى لإصابة المهاجم حيث تم نقله إلى المشفى للعلاج بينما تجري التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة.

وتابع الجيش اللبناني أن وحداته المنتشرة في محيط السفارة الأمريكية. تجري تفتيشاً للبقعة المحيطة وتعمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة لحفظ أمن المنطقة على حد تعبير البيان.

بدوره قال رئيس حكومة تصريف الأعمال “نجيب ميقاتي” إن الوضع مستتب وبدأت التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة وتوقيف المتورطين. ونقلت صحيفة “الجمهورية” أن “ميقاتي” أجرى اتصالاته للاطمئنان عن العاملين في السفارة. فيما تتواجد السفيرة “ليزا جونسون” خارج “لبنان”.

وأصدرت السفارة الأمريكية بياناً قالت فيه أنها تلقت صباح اليوم بلاغاً عن إطلاق النار من أسلحة خفيفة بالقرب من مقرها في “عوكر” شمال “بيروت”.

وأضاف البيان أن السفارة والعاملين فيها أصبحوا آمنين بفضل الرد السريع للجيش وقوى الأمن الداخلي والفريق الأمني في السفارة. مشيرة إلى أن التحقيقات الجارية ويتم التواصل مع السلطات اللبنانية لمتابعة نتائج التحقيقات.

ولم يتم الكشف حتى الساعة عن دوافع الهجوم الذي يتزامن مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع “غزة” في ظل الدعم الأمريكي اللا محدود للاحتلال. إلى جانب تواصل غارات الاحتلال على الأراضي السورية وآخرها العدوان على ريف “حلب” قبل أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى