إقرأ أيضاالرئيسيةحرية التعتير

سوريا: وقف رواتب إداريي الصحة في الشمال الغربي

التغييرات السياسية توقف تمويل الداعمين

سناك سوري-إدلب

علقت الوكالة الألمانية للتعاون الفني مجدداً دعمها لرواتب العاملين الإداريين في مديريات الصحة التابعة للمعارضة شمال “سوريا”.

مدير المكتب الإعلامي لمديرية صحة “حماة” (معارضة) “إبراهيم الشمالي” قال في تصريحات نقلتها شبكة “بوابة حماة” إن تعليق الدعم شمل مديريات صحة “حلب” و”إدلب” و”حماة”، وهو ناجم عن التغيرات السياسية في المنطقة، وهو ما يعني أن العمل أصبح تطوعياً منذ الـ10 من شهر تموز الجاري.

فريق منسقي الاستجابة في الشمال السوري أدان خطوة الوكالة الألمانية وأصدر بياناً اطلع عليه “سناك سوري” أكد فيه الفريق تضامنه الكامل مع مديريات الصحة في الشمال السوري.

بدوره قال مسؤول فريق المناصرة في الجمعية الطبية السورية الأميركية “محمد كتوب” في تصريحات نقلها موقع “عنب بلدي” إن الوكالة الألمانية علقت فقط رواتب الكوادر الإدارية.

وعبر “كتوب” عن قلقه الشديد لكون المنظمة الألمانية قد أوقفت رواتب الكوادر الإدارية مرتين خلال ستة أشهر، مضيفاً أن قرار التعليق ليس مفهوم أبداً ولم تعرف أسبابه كونه جاء من “برلين” مباشرة.

وعلقت الوكالة الألمانية للتعاون الفني دعمها للمشاريع الصحية في الشمال السوري مطلع العام الجاري عقب سيطرة جبهة “النصرة” على كامل مدينة “إدلبوريف “حلب” الغربي، إلا أنها استأنفت الدعم بعد حوالي الشهرين.

اقرأ أيضاً: “ألمانيا” تستأنف الدعم للمؤسسات الطبية شمال “سوريا” بعد قرابة شهرين من تعليقه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى