سوريا.. دولار الحوالات بـ3175 ليرة سورية

قرار جديد برفع سعر الحوالات.. تيناوي: عامل مهم

سناك سوري-متابعات

قال أصحاب شركات صرافة، إنهم بدأوا بتسليم الحوالات المالية الواردة إليهم، بالقطع الأجنبي بسعر 3175 ليرة للدولار، وأنه تم اعتماد هذا السعر للحوالات بعد أخذ الموافقات المطلوبة على ذلك.

وأضافوا وفق ما نقلت صحيفة الوطن دون أن تذكر أسمائهم، أن «هناك حالة إقبال واسعة من المواطنين على توريد الحوالات العائدة لهم واستلامها على هذا السعر وأن حركة توريد الحوالات تضاعفت خلال اليومين الماضيين».

نقيب المهن المالية والمحاسبية “زهير تيناوي”، رأى أن هذا الإجراء يسهم في ارتفاع معدل توريد الحوالات بالقطع الأجنبي، ويخفف من الطرق والقنوات غير النظامية، والتي كان يتم خلالها تفويت توريد القطع الأجنبي إلى القنوات المصرفية.

اقرأ أيضاً: عاصي.. تحذر من تعدد أسعار الصرف بعد الإعلان عن دولار البدل

السعر الجديد للحوالات بالتزامن مع شهر رمضان، مثمر ومفيد بحسب “تيناوي”، «لأنه من المعروف أن معدل الحوالات يرتفع خلال شهر رمضان خاصة الحوالات العائلية التي عادة ما تكون بين الأقارب أو الأبناء المغتربين خارج البلد ويعملون على إرسال حوالات مالية لأقاربهم وذويهم، وفي المحصلة وصول الحوالات بالقطع الأجنبي إلى البلد هو عامل مهم».

يذكر أنه وخلال السنوات الفائتة، طالب عدد كبير من خبراء الاقتصاد الحكومة، بتعديل سعر الحوالات لضمان الاستفادة من القطع الأجنبي المحول من الخارج إلى السوريين في الداخل.

اقرأ أيضاً: قسومة: سأفاجئكم وأقول أن الدولار سيكون 2700 ليرة بـ25 رمضان!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع