سوريا: إصابات جديدة بكورونا.. وتربية حمص توضح حقيقة تفشي الفيروس بمدرسة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

ضحايا العالم تجاوزت 30 مليون.. و170 دولة تنضم إلى خطة كوفاكس للقاحات

سناك سوري – متابعات

تواصل مناطق الجزيرة والشمال السوري تسجيل إصابات بفيروس كورونا بشكل يومي تقريباً.

من جهة ثانية، نفى مدير التربية في “حمص”” أحمد الإبراهيم” إغلاق مدرسة بسبب إصابة طلاب بفيروس كورونا في مدينة حمص مؤكداً أنها مجرد إشاعات.

وعلى المستوى العالمي، أعلنت منظمة “الصحة العالمية” أن أكثر من 170 دولة انضمت إلى “خطة كوفاكس” للقاحات ضد فيروس كورونا.

كما أعلنت روسيا اسم أول دولة ستحصل على اللقاح الروسي، في وقت أشارت فيه إحصائيات أن العدد الإجمالي لضحايا الوباء تجاوزت 30 مليون اصابة.

اقرأ أيضاً: سوريا: وفاتان وعشرات الاصابات بكورونا.. وكنائس الحسكة تفتح أبوابها 

الجزيرة: تسجيل 41 إصابة بكورونا

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع التواصل “فيسبوك” تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات جديدة من العدوى.

ووفقاً للأرقام الحديثة يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1007 اصابة، منها 313 حالة شفاء و 48 حالة وفاة.

حالة وفاة و29 إصابة بالشمال

أُعلنَ في الشمال السوري، تسجيل 29 حالة إيجابية جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 451 إصابة، وتسجيل 4 حالات شفاء ليصل العدد الكلي إلى 118 بالإضافة إلى وفاة واحدة من المصابين ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 حالات.

مدير تربية حمص: إغلاق مدرسة بسبب كورونا إشاعة

نفى مدير التربية في “حمص” “أحمد الإبراهيم” في تصريح لصحيفة “الوطن” ما يشاع عن إغلاق مدرسة بسبب إصابة طلاب بكورونا في مدينة حمص، مؤكداً أنها إشاعات.

وأوضح أنه لم يتم تسجيل أية إصابة مباشرة أو مؤكدة بفيروس كورونا، مبيناً أن قرار إغلاق أي مدرسة يصدر عن “مدير التربية” بعد علمه و “رئيس دائرة الصحة المدرسية” بوجود إصابات في صفوف الطلبة في هذه المدرسة أو تلك، مؤكداً أنه لم يصدر أي قرار حول ذلك، لعدم تسجيل أي إصابة بين الطلاب .

اقرأ أيضاً: عشرات الإصابات بكورونا في سوريا.. والنقل تُعيد دوام العاملات الأمهات

انضمام أكثر من 170 دولة إلى خطة كوفاكس للقاحات ضد كورونا

قال مدير عام “منظمة الصحة العالمية” “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” إن أكثر من 170 دولة انضمت إلى خطة “كوفاكس” العالمية التابعة للمنظمة وذلك للمساعدة في شراء لقاحات كورونا وتوزيعها بشكل عادل حول العالم.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، تقود “منظمة الصحة العالمية وتحالف “جافي” العالمي لإنتاج الأمصال واللقاحات برنامج “كوفاكس” الذي يهدف إلى المساعدة على شراء وتسليم 2 مليار جرعة من اللقاحات المعتمدة بحلول نهاية عام 2021.

بيلاروسيا أول دولة تحصل على اللقاح الروسي

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن بيلاروسيا ستكون أول دولة تتلقى اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

عدد ضحايا كورونا عالمياً يتجاوز 30 مليون

تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، 30 مليون شخص حول العالم، والوفيات 900 ألف.
وأظهرت بيانات موقع “وورد ميترز”، الذي يتابع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، أن عدد المصابين وصل إلى 30 مليونا ونحو 37 ألفا، في حين بلغ عدد الوفيات 945 ألفا و92 شخصا.

اقرأ أيضاً: حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع