الرئيسيةسناك ساخن

سوريا.. إيقاف الدوام في مدرسة بسبب سرقتها وتخريبها

سرقة أجهزة كومبيوتر ومعدات ومازوت مخصص لتدفئة الأطفال

تعرضت مدرسة “أنيس عواد” للمرحلة الابتدائية، في “شهبا” بمحافظة “السويداء”، لسرقة معداتها بالإضافة لعملية تخريب واضحة، ما أدى لإيقاف العملية التعليمية في المدرسة اليوم الأحد.

سناك سوري-خاص

مدير التربية في “السويداء”، “بسام ابو محمود”، قال لـ”سناك سوري”، إنهم تبلغوا بوجود حادثة سرقة في المدرسة من خلال المجمع التربوي، لافتا أنهم لم يتمكنوا من إحصاء السرقات بعد، حيث تستمر الجهات المعنية برفع البصمات وتسجيل الواقعة منذ الصباح.

“أبو محمود”، أكد أن سرقات المدارس تكررت كثيرا مؤخراً، وسبق أن تعرضت مدرسة في قرية “حران” لسرقة مماثلة، وأضاف أن مدارس الحلقة الأولى لا يخصص لها حراس بسبب نقص الكوادر.

ووفق المصادر، فإن السرقات تتضمنت تجهيزات كاملة، مثل الكومبيوترات وشاشات العرض، وأجهزة تقنية، بالإضافة إلى سرقة خزان المازوت بالكامل.

اقرأ أيضاً: سرقة مازوت من مدارس بطرطوس.. ومعظم الضبوط قيدت ضد مجهول

مدير المجمع التربوي في “شهبا”، “ربيع البعيني”، قال إن المستخدم في المدرسة، لاحظ مظاهر التخريب صباحا، وتم إبلاغ الشرطة عند الساعة الـ7 صباحا، وأضاف أن التخريب كان كبيرا، خصوصا لناحية تكسير بعض المعدات، وظهرت بقع المازوت بكل مكان تقريبا.

وتابع: «هناك حاجة لتعاون المجتمع الأهلي كون المدرسة بين المنازل، والتعاون كان كفيلا بحماية المدرسة من التخريب وسرقة أجهزة عرض وأجهزة كمبيوتر ومازوت مخصص لتدفئة الأطفال، ومعدات مختلفة هامة لتعليم الطلاب» موضحا أن السرقة طالت معظم تجهيزات المدرسة وسببت أذى كبير.

وتنتشر ظاهرة السرقة بشكل كبير في “سوريا”، وتطال الممتلكات العامة بكافة أنواعها، خصوصا كابلات الكهرباء والهواتف، دون أن تتمكن الجهات المعنية من ضبط الأمور بعد.

اقرأ أيضاً: السرقة مجدداً.. مواطنون بلا كهرباء منذ ثلاثة أيام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P